skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft

عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft
عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft

عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft، شركة مايكروسوفت هي شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

يعتبر بيل جيتس مؤسس شركة (مايكروسوفت) من أشهر وأغنى الرجال في العالم وتعد شركته من أشهر الشركات في إنتاج برامج الكمبيوتر وكالعديد من الشركات تأسست (مايكروسوفت) من فكرة لكن هذه الفكرة كانت بمثابة حلم أو رؤية بعيدة المدى فقد كان الكمبيوتر غير معروف في أواسط السبعينات،

وقد ولد بيل غيتس في سياتل في الولايات المتحدة، من عائلة غنية، ولكنه رفض أن يستخدم دولارا واحدا في بناء نفسه وإمبراطوريته, وكان شغوفا بالرياضيات والعلوم، أرسله أهله إلى مدرسة ليك سايد وكانت مدرسة خاصة بالذكور، واليوم ننشر عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft.

عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft

ذهب جيتس الى مدرسة (لييك سايد) الإعدادية، و في الأيام الأولى من الدراسة كان بيل جيتس من أفضل الطلاب في الفصل لمعظم السنوات، و لكن كان الأفضل بصفة خاصة في الرياضيات و العلوم، و في عام 1968، بدأ في التعرف على أجهزة الكمبيوتر.

بيل جيتس و صديقه بول ألين إعتادوا التهرب من الدروس، و كانوا يقضون وقتاً أطول في غرفة الحاسوب، و بدؤوا في معرفة كيفية عمل تلك الأجهزة، و قراءة الكتب عنها، و بدأوا أيضاً في صناعة البرامج، و في وقت سريع بدأوا في العثور على العديد من الثغرات في البرامج و تعلموا كيفية إختراقها، لكن تم منعهم من دخول غرفة الكمبيوتر لأنهم أتلفوا بعض الملفات الهامة.

بدأ بيل جيتس في صنع برامج لأجهزة الكمبيوتر في سن الـ 13، و لا يزال بيل جيتس يحمل الرقم القياسي لـ أصغر و أذكى مبرمج شهده العالم، و في وقت سريع تغيرت حياتهم، حيث إستأجرتهم شركة من أجل أن يقوموا بإستكشاف نقاط الضعف في النظام الخاص بهم لتشديد الأمن و الحماية، لكن الشركة لم تدفع لهم المال أبداً، و لكن بدلاً من ذلك، سمحت لهم بإستخدام الكمبيوتر في أي وقت.

ولادة شركة مايكروسوفت

  • وقد جاءت نقطة التحول لعصر الكمبيوتر الشخصي حين انكب بيل غيتس وزميله بول آلن لمدة 8 أسابيع على تصميم برنامج بلغة BASIC فكان هذا الأمر نقطة تحول بالنسبة إلى عالم الكمبيوتر الشخصي، وهو السبب الرئيسي لولادة شركة (MICROSOfT).
  • قرر بيل غيتس وشريكه أن ينقلا مكاتب الشركة إلى مكان أكبر؛ لاستيعاب العمل المتزايد، وكان قدوة لكل الموظفين في العمل الجاد والمتواصل، وكان يعتقد بأن أية صفقة أفضل من لا صفقة أبدا, وكان يأكل البيتزا الباردة ويبقى طوال الليل في المكتب، وكان عدد موظفي مايكروسوفت 13 موظفا عندما جمعت أول مليون دولار.
  • جمع بيل جيتس ثلاثين مبرمجًا من أفضل المبرمجين وقضوا عامين، مع عمل ساعات إضافية، في محاولة لاختراع ويندوز، النتائج كانت مخيبة للآمال، لكنهم لم يستسلموا! وهنا يكمن سر نجاحهم!
عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft 4

عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft

علاقة الأكس بوكس – XBOX بشركة مايكروسوفت

في عام 2001، أطلقت مايكروسوفت جهاز الألعاب الأول في سوق الألعاب و إسمه نظام الأكس بوكس – XBOX.
والذي صنع التاريخ في عالم الألعاب و واجه منافسة من جهاز شركة سوني و هو بلاي ستيشن 2.

خسرت مايكروسوفت حوالي 4 مليارات دولار، ثم أوقفته في عام 2006، في شهر مايو من عام 2005 كانت قد أطلقت الأكس بوكس – XBOX 360، الذي كان ناجحاً جداً، و حتى ذلك التاريخ كان XBOX 360 هو أهم نظام الألعاب متاح في عالم الألعاب، أصدرت مايكروسوفت بإستمرار إصدارات أحدث من ويندوز، و كان المنافس الوحيد لها هي شركة أبل.

أقوال بيل جيتس الشهيرة

بيل غيتس صاحب شركة مياكروسوفت و ثاني أغنى رجل في العالم ومن أقواله مايلي:

– الحياة ليست عادلة ، فلتعوّد نفسك على ذلك.
– كان عندي الكثير من الأحلام عندما كنت صغيراً ، وهذا على ما أعتقد نتج عن أنه كانت لدي الفرصة لأقرأ كثيراً.
– في هذا العمل ، في الوقت الذي تدرك فيه أنك في ورطة يكون قد فات الآوان لإنقاذ نفسك.
– تكنولوجيا المعلومات و الأعمال التجارية أصبحت متشابكة بشكل وثيق، أنا لا أعتقد أن أحداً يمكن الحديث عن الواحد دون الحديث عن الآخر .
– مايكروسوفت ليست شركة جشع . . ولكن شركة إبتكار ونزاهة.
– القراءة الرقمية سوف تنتشر، إنها خفيفة و رائعة للمشاركة، مع مرور الوقت سوف تصبح القراءة المسيطرة.

يمكنكم الإطلاع على تلك المقالات:
قصة نجاح شركة امازون Amazon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top