skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور
قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور، واثقة الخطى، سخّرت كل إمكاناتها الفكرية والعلمية لتحقق طموحها وما تصبو إليه من نجاحات وهي ما زالت في ريعان الشباب، حتى غدت مثالاً يُحتذى به في المجتمع السعودي، ويتطلع إليه كل الشباب السعودي كأصغر رائدة أعمال. إيمان عبد الشكور خرّيجة جامعة كاليفورنيا ومتخصّصة في علم المخ والأعصاب، عملت في الولايات المتحدة الأميركية لفترة وجيزة عادت بعدها الى المملكة العربية السعودية لتؤسس مكتب ريادة الأعمال، ونتعرف الآن على قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور.

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

تعتبر إيمان عبد الشكور واحدة من أصغر رائدات الأعمال السعوديات، وهي مؤسسة شركة Blossom التي تهدف إلى تمكين الشركات النسائية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال خلق فرص عمل جديدة، وربط رواد الأعمال بمجال التقنية.

درست إيمان بجامعة سان دييغو، وتخصصت في علم المخ والأعصاب، وعملت في كاليفورنيا لفترة، ثم قررت العودة إلى مدينة جدة مسقط رأسها واشتغلت وظيفة بدوام كامل في شركة كريم إلى أن استقالت وبدأت شركتها الخاصة.

تمت دعوة إيمان لحضور مؤتمر دافوس للاقتصاد العالمي ضمن القادة الشباب الممثلين لـ50 دولة، وهناك التقت بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وكذلك ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل.

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور 18

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

ايمان عبد الشكور ومحاورتها للرئيس الأمريكي ترامب

شاركت إيمان في فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي لعام 2018 كأصغر رائدة أعمال سعودية تمت دعوتها للمنتدى ضمن 50 عضواً بحضور 70 رئيس دولة، وعدد من المشاهير ومديري الشركات الكبرى، لتقديم تجارب ملهمة لروّاد الأعمال حول العالم… التقتها “لها” بعد ملتقى “ثقة” الذي استضاف المبدعات السعوديات بقيادتها، لاكتشاف مصادر إلهام المرأة السعودية، والحديث عن مسيرتها الشبابية والتحديات التي واجهتها، وقد قامت بمحاورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور 17

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

ماذا قالت إيمان عبد الشكور عن فكرة شركة Blossom؟

  • حين بدأت التفكير بـ “مسرّعة بلوسوم للأعمال”، لم أكن أجد أماكن دعم كافية لجيل الرواد، وبالذات للشابات السعوديات اللواتي يعانين من المعوقات والتحديات، ولجأت الى تأسيس مسرّعة تعطي دافعاً لكل شابة كي تكون واثقة من نفسها، حين تبدأ بتأسيس منشأة خاصة بها، لأقدّم لها الاستشارات في التسويق والأمور المالية والقانونية، وأكون لها “مسرّعة أعمال” بعدما حصلت من هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على تصريح عمل في المملكة العربية السعودية.

  • عندما تأتيني شابة مؤسِّسة لشركة “كوكيز” على سبيل المثال، وهي لا تزال تراوح مكانها، فلا تتقدّم ولا تحقق أرباحاً، أدرس أخطاءها وأحتضنها لأسرّع أعمالها وأحقق لها ربحاً وفيراً، وأقبل الشابات الجادّات ليلتزمن في التوجيه والدراسة من خلال برنامج مدروس لغاية تخرّجهن في المسرّعة، كي أحقق الأهداف على أكمل وجه، وأوسّع الشركات الناشئة لتأمين وظائف تخدم اقتصاد المملكة العربية السعودية وتحقّق أهداف 2030.

يمكنكم الإطلاع على ذلك:
عوامل نجاح شركة بايبال paypal
قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top