skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

قصة نجاح تطبيق سناب شات Snapchat
قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat، يُثبت رواد الأعمال حول العالم، أن كل أمنية، وكل حاجة من حوائج البشر، يُمكن تلبيتها، خاصة في ظل الثورة التكنولوجية الهائلة التي تغزو العالم، وتُحدث أعظم التغيرات فقط بضغطة زر، والمحظوظ هو من يقوده عقله إلى فكرة فريدة من نوعها، تطرح جديدًا على الساحة، وتلبي حاجة يبتغيها المستهلكون، ولكن الأكثر حظًا، هو من يترجم الفكرة إلى واقع ملموس.

إيفان شبيغل Evan Spiegel يُعتبر أصغر ملياردير في العالم بثروة تُقدّر بـ 2.1 مليار دولار أمريكي وهو بعمر الـ 25 سنة تقريبًا، وهو أحد مُؤسسي تطبيق سناب شات SnapChat الشهير، واليوم ننشر لكم قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat.

قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

هناك نزاع وخلاف حقيقي متعلق ببداية سناب شات ولكن القصة والسناريو الأساسي يسير كالآتي؛ بدء الأمر بواسطة ثلاثة طلاب من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة ريجي براون، ايفان شبيجل وبوبي مورفي،قاموا بتحويل وتحقيق أمنيتهم وهي إصدار تطبيق يمكن من خلاله إرسال الصور التي تختفي بعض فترة من الوقت، سمي في البداية باسم بيكتابوو ولكن تحول بعد ذلك لأسمه الحالي سناب شات.

خلقت فكرة اختفاء الصور والفيديوهات بعض فترة من إرسالها ونشرها ضجة وإثارة كبيرة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، ما حث الكثيرين على تجربة هذا التطبيق، زاد عدد المستخدمين في فترة كثيرة، وذلك كونه أزال قلق مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حول أرشفة، وتخزين، والتحكم فيما يرسلوه ويعرضوه على حسابتهم الشخصية.

قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat 8

قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

Snapchat يخرج إلى النور

  • وفي عام 2011، خرج التطبيق إلى النور تحت مسمى ”Snapchat” ، والذي يعتمد على تداول الوسائط لفترة زمنية محددة، على أن يتم حذفها فيما بعد بصورة آلية، وإلى الأبد.
  • لاقى التطبيق إعجاب الكثيرين، وفي عام 2012، بلغ عدد الوسائط المتداولة عبر التطبيق إلى 20 مليون صورة يوميًا، بعد إضاف ميزات أخرى؛ مثل My story ، وخاصية التواصل عبر الفيديو.
  • نظرا لأن معظم مستخدمي سناب شات من الشباب المراهقين، كان لابد لمالكيه أن يهتموا باستراتجية تهتم بالرموز التعبيرية والفلاتر وذلك لمنح المستخدمين المزيد من المتعة والمرح.
  • مع بداية عام 2013، عام السعد على الشركة، وصل عدد المُشاركات اليومية إلى أكثر من 60 مليون مُشاركة، وبالتالي ارتفعت قيمة التطبيق إلى 13 مليون دولار تقريبًا.
قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat 7

قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

تعلم هذه الصفات من مؤسس تطبيق سناب الشات

– روح الفريق: كان “شبيجل” صاحب فكرة تطبيق يحذف الصور بصورة آلية بعد فترة زمنية محددة، لكنه لم يكن خبيرًا في مجال التقنية؛ ما دفعه للاستعانة بزملائه من ذوي الخبرات الفنية، مدركًا أن سر النجاح يكمن في روح الفريق والتعاون وتضافر الجهود؛ ما أدى بالفعل إلى تقدم مُبهر.

– الثقة في قدرات الذات: لو لم يكن “شبيجل” يتمتع بقدر كبير من الثقة في النفس، ويؤمن بقدرته على تحقيق فكرة- كانت حين بزوغها في خياله ضربًا من ضروب الخيال- لما ترك دراسته الجامعية، متوجهًا بكامل طاقته وعزيمته نحو تأسيس مشروعه؛ ليثبت أن الثقة في النفس من أهم سمات رواد الأعمال الناجحين.

– الإصرار والمثابرة: لم يستسلم “شبيجل” لفشل مشروعه في المرة الأولى، بل سعى لتطويره بما يتلاءم مع احتياجات العملاء؛ حتى بلغ مراده، وحقق النجاح المنشود.

يمكنكم الإطلاع على تلك المقالات:
عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top