skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google

تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google
تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google

تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google، تسعى ” جوجل ” إلى تقديم المساعدة لنا في جميع نواحي حياتنا اليومية، بدءاً من تسهيل تواصلنا مع الآخرين في أنحاء العالم وحتى تنظيم يوم عملنا ليتسنى لنا التركيز على الأمور المهمة فقط الجميع يعرف هذا ولكن لابد أن يخطر في بال الكثير مننا من هم العباقرة مؤسسين صديقنا اليومي ” جوجل ” ..!؟ وما هي ” قصة نجاح ” هذا الموقع العظيم !؟

” سيرجي برين ” و ” لاري بيج ” أصحاب قصتنا عن ” النجاح ” اليوم، جوجل شركة أمريكية الأصل و هي واحدة من أهم الشركات حول العالم وأكثرهم شهرة، فهي متخصصة في تقديم الخدمات الخاصة بالإنترنت، و المقر الرئيسي للشركة موجود في كاليفورنيا و هي تحتوي على أكبر محرك بحث خاص بالإنترنت في العالم، و هو يستخدمه ملايين الأشخاص بشكل يومي من كل أنحاء العالم، و مع بداية الألفية الجديدة بدأ يظهر لشركة جوجل منافسين يعملون في نفس مجال البحث الخاص بالإنترنت، و لكن شركة جوجل أثبتت بأنها من أفضل الشركات المهتمة بتكنولوجيا المعلومات على الانترنت، واليوم ننشر مقال بعنوان ” تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google “.

تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google

تعتبر جوجل حديثة المنشأ حيث تم تأسيسها في ٤ سبتمبر، ١٩٩٨م، و الذين قاموا بتأسيسها في البداية هم لاري بيج وسيرجي برين، و يعتبر محرك البحث هو أهم منتجات الشركة على الشبكة العنكبوتية، فهو أمر طبيعي لمن يستخدم الشبكة و لا أحد يتصور الانترنت من دونه، و قد حصل محرك البحث في شركة جوجل على إقبال كبير وشهرة واسعة ممن استخدموه و ذلك بسبب سهولة استخدامه و دقتها، و بعد حقق موقع جوجل نجاح تم انطلاق انطلاقة جديدة له في عام 1998 فتحول موقع جوجل من شبكة بحث إلى موقع رسمي يجذب ملايين الناس إليه يوميا.

” سيرجي برين ” و ” لاري بيج ”

  • هذان الشابان ترعرعا في بيئة كانت مبنية على شيئين أساسين هما الرياضيات والكمبيوتر كان كل شيء بالنسبة لهم, مشكلة حسابية. كل شيء موضع للشك ويستحق البحث فيه اشترك الاثنين في نفس الاهتمامات والطموحات بالإضافة إلى المهارات التي يكمل كل منهما بها الآخر.
  • ” ازرع العلم في موضعه تحصد العلماء ” هذا ما امن به أهل العبقريين فجميعنا نعي الدور المهم للأهل في ” قصة نجاح ” أي شخص.
  • كانت العائلتان قد التفتا إلى إمكانيات أطفالهم منذ الصغر حيث أن الاثنان حضرا مدرسة مونتسوري وهي مدرسة تعمل على تخليق وتطوير قدرات الإبداع في الأطفال في سن صغيرة و مهاراتهم العقلية و الجسمية في المراهقة.
  • والدا ” سيرجي ” كانا متخصصين في العلوم والتكنولوجيا حيث عملت والدته كباحثة بمركز أبحاث جودرد لأبحاث الفضاء والطيران بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا وعملت في برنامج لمحاكاة الظروف الطبيعية التي تؤثر على السفر في الفضاء كالضغط الجوي والحرارة. أما الأب فهو مايكل برين أستاذ الرياضيات بجامعة ميريلاند والذي قام بنشر عدد من الأبحاث العلمية حول حل المسائل الرياضية المعقدة، والذي له إسهاماته في مجال الهندسة التجريدية وأنظمة الحركة و بالتالي أسهمت العائلتين بشكل كبير في كتابة ” قصة نجاح ” هذين المبدعين.
  • ” سيرجي برين ” و ” لاري بيج” في الجامعة، حيث التقى هذان العبقريان الطموحان وتعرفا بالصدفة وتحدثا في كثير من المواضيع فاكتشفا أن لديهم الحلم ذاته وهو (التحدي للحصول على معلومات مهمة من بين مئات وآلاف المعلومات) وتعتبر هذه المرحلة نواة ” قصة نجاح ” هذان العبقريان.
  • بالتأكيد الحياة النظرية ﻻ تكفي للوصل للإبداع ولكن تحتاج صقل وإسقاط من خلال الحياة العملية وهنا كان دور الوظائف التي شغلاها العبقريان ” سيرجي برين ” و ” لاري بيج” والتي كانت منطلق فكرة تأسيس شركة ” جوجل ” المشهورة ﻻحقا.
  • ” برين ” حصل على وظيفة في الجامعة كباحث على معلومات من بين قاعدة بيانات هائلة أما ” بيج ” حصل على وظيفة في ( التا فيستا ) حيث كانت حين ذاك – التا فيستا – أشهر ” محرك بحث ” ومن هنا بدأت ” قصة نجاح ” كلاهما.
تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل google تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google 26

تعرف على أسرار وتفاصيل نجاح وتفوق موقع جوجل Google

تفوق وتطور شركة جوجل بشكل ملحوظ

و مع مرور الزمن ليس بالكثير أصبح موقع جوجل أكبر موقع في العالم متخصص في الانترنت، بجانب الكثير من المواقع التي تخصصت في البحث على الإنترنت، و لا يقف جوجل عند هذا الحد من التطور الذي وصله له بل ما زال في تطور مستمر نتيجة لكثرة الخدمات التي يقدمها، كما يقدم الكثير من الأفكار التي تساعد في تطوير و تحسين البحث على الانترنت، و تقدم الكثير من الحلول و الاقتراحات لمن يلجأون إلى الموقع فيحصل لي أكثر من اقتراح، سواء كان البحث خاص بالدراسة أو أي مواضيع عامة يحتاجها.

بعد أن حققت شركة جوجل نجاح رائع في إنتاج محرك البحث، قامت بافتتاح أول مقر لها في كاليفورنيا و كان في كراج سيارات، بعد ذلك قام القائمين في الشركة بتوسيع هذا الكراج ليصبح المقر الرسمي للشركة في عام 2004، و إلى الآن أصبحت المكاتب الرئيسية الخاصة بشركة جوجل موجودة في ولاية كاليفورنيا، و مع كثرة تطورات جوجل و انتشارها وشهرتها تم إنشاء أكثر من سبعين مكتب خاص بالشركة في أربعين دولة مختلفة، و ذلك ساعد مستخدمين الموقع في توفير القدرة على التواصل من خلال تواصلهم لمقر الشركة ، سواء المقر الرئيسي للشركة أو المكاتب الخاصة بها، و شركة جوجل يعمل بها على مستوى العالم أكثر من عشرين ألف موظف في الوظائف المختلفة في الشركة.

دائما ما تتنوع منتجات جوجل بشكل يومي فقد استطاعت أن تغطي على الشركات الصغيرة، إضافة إلى ذلك فهي تقوم بتطوير الكثير من التطبيقات المتنوعة والهامة، و من ضمن و أهم الشركات التي قامت شركة جوجل بالسيطرة عليها وضمتها إليها، شركة كي هول و التي تم تطوير من خلالها برنامج EARTHVIEW و قد تم تغييره فيما بعد إلى اسم جوجل Earth، و هذه الشركة هي التي قامت بابتكار تقنية الويكي، و من ضمن الشركات الهامة التي قامت جوجل بالسيطرة عليها DoubleClick و شركة Posting و شركة Grand central.

أيضا قامت شركة جوجل بتطوير و تحديث منتجاتها مثل برنامج الانترنت الشهير جوجل كروم Google Chrome، إضافة إلى هذا تم توفير خدمات البريد الإلكتروني الخاص بها و هي الجي ميل GMAIL و هو تطبيق منتشر وواسع في استخداماته، ومن منتجاتها أيضا برنامج البحث عن الفيديوهات الشهير اليوتيوب YOU TUBE و كما توفر جوجل خدمات خاصة بالترجمة Google Translate، و برامج الخرائط المنتشرة Google maps كما ان نظام الأندرويد الخاص بالهواتف الذكية تابع إلى شركة جوجل.

يمكنكم الإطلاع على تلك المقالات:
عوامل نجاح شركة مايكروسوفت Microsoft

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top