skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي EBay
تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay، موقع شركة ايباي ebay هي شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية والمتعددة الجنسيات ، والتي توفير الخدمات من المستهلك إلى المستهلك ومن رجال الأعمال إلى خدمات المبيعات الاستهلاكية عبر الإنترنت . يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه ، كاليفورنيا .

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay

تأسست ايباي بيير اوميديار في عام 1995 ، وأصبحت من الشركات الناجحة والبارزة مع وصول أرباحها اليوم إلى نحو مليارات الدولارات مع خلال عملياتها المحلية والمنتشرة في أكثر من ثلاثين دولة .

تدير شركة eBay.com ، موقع التسوق العالمي والذي يقدم خدمات واسعة مابين الناس والشركات وذلك في بيع وشراء مجموعة واسعة من السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم . بالإضافة إلى امكانية التسوق عن طريق UPC ، ISBN ، أو أي نوع آخر من SKU (عبر Half.com) ؛ والإعلانات المبوبة على الإنترنت (عبر كيجيجي أو إعلانات باي المبوبة) ؛ تحويل الأموال عبر الإنترنت (عبر باي بال) وغيرها من الخدمات .

موقع ايباي هو موقع مجاني للاستخدام بالنسبة للمشترين ، بينما يقوم بتحميل البائعين لرسوم اضافية في إدراج العناصر على الموقع .

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay 21

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay

تعرف على مؤسس موقع إيباي eBay بيير مراد أوميديار Pierre Omidyar

  • تعود أصول مؤسس موقع إيباي eBay الشهير – بيير مراد أوميديار (Pierre Omidyar) إلى إيران، لكنه يحمل الطباع الفرنسية، ويتمتع بالجنسية الأمريكية، وهو حاليا من أشهر فاعلي الخير، متبرعا بوقته وثروته لمساعدة الفقراء على العمل والاستثمار، ومن ثم النجاح.
  • بيير هو مؤسس موقع متجر eBay الإلكتروني على انترنت، أول وأشهر وأكبر متجر إلكتروني في العالم.
  • جاء ميلاد بيير في عاصمة الفن باريس، في 21 يونيو 1967 لأبوين إيرانيين، حيث عمل أبوه جراحا بشريا، وانتقلت عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمره ست سنوات، ونشأ في العاصمة واشنطن في الساحل الشرقي، وقضى سنتين في ولاية هاواي ثم عاد إلى واشنطن مرة أخرى.
  • وهناك ظهر حبه للإلكترونيات وأجهزة الكمبيوتر (خاصة TRS-80) وهو في مدرسته، واستمر في دراسته حتى تخرج من جامعة Tufts في عام 1988 حاملا شهادته في مجال علوم الكمبيوتر، على أنه لم يبد أبدا أي علامة من علامات التفوق الدراسي خلال مشواره.
تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay 20

تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay

مبيعات ونجاح موقع ايباي

بلغت مبيعات ايباى فى عام 1998 أربعة وسبعون مليون دولار وكان عدد الموظفين بة ثلاثون موظفاً وبلغ عدد المستخدمين أكثر من مليون مستخدم وتضاعفت المبيعات وتم طرح أسهم خاصة بالموقع للشراء الأمر الذى جعل بيير مليارديراً فى يوماً واحداً .لكن كان يوجد أيضا مشكلات تحدث فى الموقع وكان سرعان مايقوم بيير بحلها حيث انة فى عام 1999 توقف الموقع عن العمل لمدة 22 ساعة متصلة وكان ذلك بمثابة كارثة محققة لكن قام بيير بحل المشكلة وتدارك الموقف بذكاء وحنكة وتم الإتصال بالعملاء والإعتذار لهم عن هذا العطل.

قام موقع ايباى بعمل صفقة لشراء أكبر بنك إلكترونى وهو ( باى بال) لذلك هو البنك الأكثر إستخداماً عبر موقع ايباى.

تم التعاقد مع جيفرى سكول كأول رئيس لشركة ايباى عام 1996 وفى نفس العام دخل الموقع فى اول صفقة مع شركة السفر الإلكترونية بإستخدام تكنولوجيا سمارت ماركت لطرح تذاكر الطيران والمنتجات السياحية الأخرى على الموقع مما أدى الى زيادة شهرة الموقع وزيادة المستخدمين وتوالت بعد ذلك الصفقات بين الموقع وكبرى الشركات على مستوى العالم.

فى عام 2008 توسعت الشركة فى جميع أنحاء العالم وزاد عدد المستخدمين وزاد عدد الموظفين أيضاً داخل الشركة وحققت الشركة أرباح بالمليارات .

يمكنكم الإطلاع على ذلك:
عوامل نجاح شركة بايبال paypal
قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top