skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube
تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube، لم يعد ممكنا النظر إلى موقع “يوتيوب” بوصفه مجرد مستودع الكتروني لحفظ واستعراض ملفات الفيديو ومشاركتها مع الآخرين، إذ تجاوز الموقع بفكرته المدهشة كل ذلك ليصبح معرضا مفتوحا لأخلاق وثقافات الشعوب عدا عن كونه اكبر مكتبة عالميّة مجانية للموسيقى والفيديو على شبكة الانترنت. ومن جهة أخرى فإن شهرة هذا الموقع وخدماته يمكن النظر إليها أيضا كواحدة من أبرز قصص النجاح التي رافقت انتشار شبكة الانترنت منذ منتصف التسعينات. وكما كان نجاح مشروع “قوقل” محرك البحث الأشهر الذي بدأ من فكرة طالبين جامعيين انطلقا بها من “جراج” سيارات إلى شركة عالميّة تقدر قيمتها بحوالي 157بليون دولار تتكرّر ذات القصة مع شخصيات مثيلة في مشروع “يوتيوب”.

موقع يوتيوب من أكثر المواقع التي تستخدم اليوم في مجال الانترنت، ولكن هل تعلم ان من أسس الموقع كانوا بعض الخريجين الجامعيين، وقد تعرفوا على بعضهم اثناء عملهم في PayPal، وقد كان بينهم عدد من اللقاءات والأحاديث حول امكانية عمل العديد من المشروعات المستقبلية، ولكن تلك الأفكار تحولت الى واقع لابد منه عندما اشترى موقع Ebay، الشركة التي كانوا يعملون بها، تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube من خلال هذا المقال.

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube

مؤسسي موقع اليوتيوب (كلهم خريجي جامعات) هم ثلاثة موظيفن سابقاً في موقع PayPal، وتعرفوا على بعض هناك , ودار حديث بينهم عن احتمال انجاز مشاريع مستقبلية.وهذا الحديث تحول الى شئ عملي عندما قام موقع Ebay بشراء موقع PayPal بمبلغ 1.35 بليون دولار وعلى اثر ذالك تلقى الزملاء الثلاثة مكافأة مالية ساعدتهم على الانطلاق.فكرة موقع اليوتيوب نشأت عندما كانوا في حفلة لأحد الأصدقاء وهنالك التقطوا مقاطع فيديو، وأرادوا أن ينشروها بين زملائهم وفكروا بطريقة مناسبة لكنهم لم يجدوا شيئ ملائم خصوصاً ان الايميل كان لا يقبل الملفات الكبيرة. من هنا بدأت تتبلور فكرة موقع لرفع افلام الفيديو.

اولهم كان Chad Hurley، وهو من مواليد عام 1977م وقد كان يعمل كمصمم في شركة PayPal، وهو الذي قام بتصميم شعار الشركة، والأخر كان Steve Chen، وهو مواليد عام 1978م، وهو من مواليد تايوان، وثالثهم كان الألماني Jawed Karim، وهو واليد عام 1979م.

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب youtube تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube 39

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube

تطور موقع يوتيوب

خلال صيف 2006 كان موقع يوتيوب واحد من اسرع المواقع تطورا على شبكة الانترنت.خلال سنة واحدة تقريباً كان ترتيبه العالمي في اليكسا (5) ! في هذه الفترة (صيف 2006) كان الموقع يحصل على 100 مليون مشاهدة يوميا ! وكان يضافة اليه 65 الف مقطع فيديو كل 24 ساعة. عدد زواره كان 20 مليون زائر في الشهر، حوالي 700 الف زائر يوميا.

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب youtube تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube 38

تعرف على تفاصيل قصة نجاح وتقدم يوتيوب Youtube

قد أعلنت شركة جوجل في عام 2006م، عن شرائها لموقع اليوتيوب، وقد اشترته بمبلغ 1.65 بليون دولار، وقد اقامت شركة جوجل ثلاث اتفاقيات مع شركة ميديا حتى لا يتعرض موقع اليوتيوب الى أي مشاكل قضائية في حقوق النشر، وقد اخذ كل من الأصدقاء الثلاثة وهم اصحاب تلك الفكرة الرائعة مبلغ مالي يقدر بملايين الدولارات، واصبحت تلك الفكرة الصغيرة والتي جاءت في احدى الحفلات مشروع كبير وله أرباح هائلة.

يقول المؤسسون ان الأرباح الشهرية قبل اقتناء موقعه من قبل جوجل كانت 15 مليون دولار من الدعايات , اما الان فلا يوجد في الموقع سوى بضع دعايات قليلة نسبيا من جوجل ادسنس , لكن الأرقام الدقيقة غير معروفة لأحد , لكن المنطق يقول أن أرباحهم الشهرية الصافية لا تقل على 12 مليون دولار. الأخصائيون يدعون أن هذا النموذج من المشاريع لا يعتبر نموذج ربحي ولكن هذا لا يقلل من النجاح الباهر الذي حققه الشباب الثلاثة , ولا يقلل من مكانة موقع اليوتيوب الذي أصبح من اشهر مواقع الانترنت التي عرفتها الشبكة على الاطلاق.

يمكنكم الإطلاع على ذلك:
تعرف على تفاصيل قصة نجاح موقع إيباي eBay
عوامل نجاح شركة بايبال paypal
قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top