skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية

مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية
مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية

مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية، رغم أن رواد الأعمال أصبحت لديهم فرص أكبر لبدء مشاريعهم التجارية بواسطة شبكة الإنترنت، إلا أن الأمر بالطبع يشكل تحديًا كبيرًا ليس من السهل النجاح به، لكنه يأتي بفوائد مذهلة.

التجارة الالكترونية الآن أصبحت هي التجارة الأولى في العالم لأنها تعتمد على النت الذي أصبح من أهم مظاهر التقدم العصري والذي يستخدمه العالم كله في البيع والشراء وفي كل المصالح التجارية، فإن كنت تتطلع إلى عملك الخاص في مجال التجارة الإلكترونية لكنك متردد، سوف ننشر الآن مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية.

مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية

1- تصميم بلوتوث

صمم FUGOO بلوتوث حتى يتمكن العملاء من أخذه معهم في أي مكان وهذا البلوتوث كان فيه الكثير من المميزات مثل مقاومة المياه والصدمات ولأن السوق أصبح مليء بمثل هذه المنتجات فقد ركز في عرضه لمنتجه على المميزات التي تتميز بها منتجه عن باقي المنتجات.

2- تصميم الموقع الإلكتروني Just Creative

جاكوب كايس Jacob Cass هو مصمم جرافيكي بدأ عام 2012 من منزله ,وأنشأ موقع Just Creative وهو موقع الكتروني لخدمات التصميم ,وبدأ يحل مشكلات العملاء عبر الانترنت عن طريق خدمات مختلفة مثل تصميم شعار معين لشركة ,انشاء مواقع الكترونية ,وتصميم اعلانات صورية للتسويق لمنتجات معينة. وكل هذه الاعمال تعتبر مجرد مهام يومية اعتيادية لكن تحقق له دخل مادي وتقربه من هدفه الرئيسي.

3- استخدام الإعلانات عبر فيسبوك

أمضى روبرت نافا معظم وقته في المراكز الإصلاحية من عمر 11 إلى 27 سنة، وأدين بارتكاب جرائم مختلفة ولديه مشاكل خطيرة تتعلق بتعاطي المخدرات بصورة غير شرعية.

أنشأ نافا عدة مشاريع تجارية بعد إطلاق سراحه من سجن ولاية كاليفورنيا في عام 2007، وبعد عدة محاولات فاشلة حقق نافا النجاح بعد إنشائه مستودع الحدائق الوطنية، الذي يعد الآن متجرًا إلكترونيًا رئيسيًا يبيع الأدوات والمواد المستخدمة في الخارج.

وأثبت نافا وجوده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال بيع قمصان بتصاميم خاصة ونشر صور للمتنزهات الوطنية في أنحاء العالم، ونظراً لكون نافا لا يملك قاعدة جماهيرية واسعة عبر فيسبوك، لجأ لاستخدام الإعلانات عبر موقع التواصل الشهير.

لكن نظراً إلى أن وضعه المالي لم يكن جيدًا، قام نافا باستثمار 60 دولاراً على إعلانٍ مدفوع، وانتظر لرؤية ما الذي سيحصل عليه بالمقابل، أو إن كان سيجني رباحاً من ذلك.

وبشكل صادم، تسبب إعلانه بقيمة 60 دولاراً بجعله يحصل على 1000 دولار من المبيعات في اليوم الأول، ثم قام بمضاعفة ميزانيته في اليوم الثاني مما نتج عنه تضاعف مبيعاته تقريبًا، وفقط من خلال تكرار استراتيجيته هذه ارتفعت أعماله في شهر واحد.

مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية 31

مجموعة متنوعة من قصص نجاح بعض الأفراد بالتجارة الإلكترونية

4- ترويج العلامة التجارية Black Milk Clothing

تمكن صاحب هذه الشركة من إنشاء شرطة تحصل على الملايين من الدولارات وتشغيل أكثر من 150 موظف في بناء المجتمع وكانت لهم علامة مميزة على الفيس بوك وكل منطقة لها مشجعين لتتويج العلامة التجارية وأصبحت هذه العلامة جزء من التفاعلات اليومية للعملاء على الإنترنت.

5- التسويق عبر تويتر وانستجرام

كونك رجل أعمال من العصر الحديث يجب أن تمتلك عقلية متكيفة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيات الحديثة، وهذا هو سر نجاح بناء مؤسس العلامة التجارية ثريدليس: جايك نيكيل.

وفي مقابلة يكشف نيكيل أنه مستخدم تويتر رقم 1500، كما يدعي أن ثريدليس هي أول علامة تجارية تحصل على مئات الآلاف من المتابعين عبر انستغرام.

وبدأت العلامة التجارية عندما أطلق نيكيل مع شريكه جايكوب دي هارت مسابقة لتصميم قميص عبر موقع إلكتروني اسمه ”Dreamless.org“.

وشجع الثنائي المستخدمين الآخرين على مشاركة تصاميمهم من خلال الموقع، وطبعوا أفضل التصاميم، ثم باعوا القمصان لتحقيق الأرباح.

وكانت عمليتهم بسيطة للغاية لدرجة أنهم أطلقوا موقعًا إلكترونيًا رسميًا للعلامة التجارية ”ثريدليس“ بعد طباعة أول مجموعة من القمصان.

بعبارة أخرى، ”ثريدليس“ لا يشبه المتاجر الإلكترونية الاعتيادية الأخرى، فهو أيضاً موقع على الإنترنت يحركه المجتمع لسد الفجوة بين الفنانين والمستهلكين.

يمكنكم الإطلاع على ذلك:
عوامل نجاح شركة بايبال paypal
قصة نجاح تطبيق سناب شات snapchat

قصة نجاح أصغر رائدة أعمال سعودية إيمان عبد الشكور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top