skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com
عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com، تبدأ قصص النجاح دائمًا ، بخطوات ثابتة وواثقة، ولديها الكثير من الإصرار على تحقيق الهدف ، مهم كلف الأمر من معاناة، في مواجهة التحديات التي تصادفنا، في طريقنا جميعًا، أثناء رحلة البحث عن تحقيق الهدف .

ولعل رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي لشركة، سوق دوت كوم الشهيرة، هو خير مثال على السعي الدائم ، خلف النجاح والتصدي لكافة العقبات الممكنة، وتلك هي عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com.

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com

رونالدو مشحور هو الرئيس التنفيذي لشركة سوق دوت كوم Souq.com والمؤسس المشارك لنفس الشركة بدأ مشوار حياته من نجاح إلى نجاح فهو الشاب السوري القادم من حلب سعياً وراء النجاح والشعور بالرغبة في مواجهة جميع التحديات والتصدي لها.

من منا لم يقم بالشراء أو البيع عن طريق الموقع الإلكتروني Souq.com هذا الموقع الشهير، الذي يمكنك من شراء كافة احتياجاتك بدون أن تتحرك من مكانك فقط اختار وقرر وتواصل وسوف تجد كل احتياجاتك بالباب.

تعرف على رونالدو مشحور مؤسس Souq.com

رونالدو مشحور إبن سوريا ، وُلد في حلب عام 1966م ، لأب يعمل في مجال التجارة ، وعائلة مرموقة ومعروفة في حلب ، أتى مشحور إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ليدرس بها ويسعى خلف أفكاره ونجاحه ، ومواجهة كافة التحديات ، التي يمكنها أن تمثل عقبة صريحة أمام أحلامه .

درس رونالدو مشحور الهندسة ، بجامعة نورث إيسترن في مدينة بوسطن الأمريكية ، حيث عُرف عنه منذ الصغر ، ولعه الشديد بالرياضيات وعلوم البرمجة ، ليحصل بذلك على بكالوريوس الهندسة وعلوم الحاسب .

ولم يرغب مشحور في التوقف عن مسيرته العلمية ، حد البكالوريوس فقط ، بل استكمل مسيرته العلمية وحصل على الماجستير ، من نفس الجامعة التي تخرج منها ، في مجال الاتصالات الرقمية.

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com عوامل نجاح موقع سوق كوم souq.com عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com 50

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com

بداية سوق دوت كوم مع رونالدو

استطاع مشحور من خلال إدارته لهذه الشركة استيعاب احتياجات السوق العربية ومدى احتياجها لمنصة للبيع الإليكتروني يستطيع من خلالها أي إنسان بيع أو شراء أي شيء مع وضع الضمانات الكافية للطرفين والوسيلة المناسبة للعرض.

ومن هنا جاءت فكرة سوق دوت كوم Souq.com أكبر سوق إلكتروني على شبكة الإنترنت في العالم العربي الذي تم إطلاقه في عام 2005 م.

في البداية قابلت مشحور الكثير من العقبات التي استطاع التصدي وتخطيها للوصول إلى حلمه وتحقيقه فكان عليه دراسة السوق العربية بطريقة جيدة وتأمين عملية البيع والشراء عن طريق الموقع وكذلك نشر الموقع في أكبر عدد من الدول عن طريق معرفة كل سوق وما هي احتياجاته وتوفيرها حتى استطاع في فترة قصيرة أن يصبح أهم سوق تجاري على شبكة الإنترنت والمعلومات في دولة الإمارات العربية وفي العالم العربي .

ارباح واستثمارات موقع سوق كوم

  • في 6 فبراير 2016، حصلت سوق دوت كوم على استثمارات بقيمة 300 مليون دولار أميركي بنسبة ملكية رفعت تقييم الشركة إلى مليار دولار، لتصبح بذلك شركة مليارية ويطلق عليها مصطلح “شركة أحادية القرن أو يونيكورن” لوصفها في دلالة إلى ندرة نجاحها بالوصول إلى هذا التقييم.
  • سبق لسوق.كوم أن حصل على استثمارات من “تايغر” الأميركية، و”ناسبر” الجنوب أفريقية، و”مؤسسة النقد الدولي.”
عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com عوامل نجاح موقع سوق كوم souq.com عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com 48

عوامل نجاح موقع سوق كوم Souq.com

علاقة سوق دوت كوم مع أمازون

وفي نهاية عام 2016، انتشرت بعض الأخبار عن اعتزام شركة أمازون لشراء سوق.كوم بنحو 650 مليون دولار ، وتم الإعلان رسمياً عن وجود مفاوضات لكن لم تتم الصفقة، وفي مارس 2017 ظهرت أخبار غير رسمية حول اعتزام شركة إعمار الإماراتية على شراء سوق.كوم بنحو 800 مليون دولار وسط تكهنات بأن هذا العرض تسبب في تأجيل حسم صفقة أمازون، كما انتشرت أيضاً بعض الأخبار عن اعتزام موقع مجموعة علي بابا الصينية دخول المنافسة لشراء سوق.كوم.

وفي 28 مارس 2017 أعلنت شركة سوق على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top