skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg
قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg، يُعد كيفن روز أحد عمالقة التكنولوجيا ومثالًا يُحتذى به لرواد الأعمال، فهو مؤسِّس العديد من المشاريع والخدمات الجديدة على الإنترنت، ومن أشهرها موقع Digg الذي حقق نجاحًا باهرًا. سنقدّم لك قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg.

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg

  • موقع أصبح خلال 18 أشهر من اكبر المواقع العالمية و وصلت قيمته إلى 60 مليون دولار. بدأ فيه المؤسس عندما كان عمره 28 عام. و الآن أصبحت قيمته 200 مليون دولار. يحقق إيرادات سنوية تبلغ 3 ملايين دولار.
  • أول تجربة للمؤسس مع الحاسب كانت عندما كان عمره 8 أعوام. عندها اشترى له والده باكرد بل. و الآن بعد 20 عام أصبح هذا الطفل يملك موقعا من أهم المواقع على المستوى العالمي ليصبح احد أغنياء العالم من وراء استثمار قدره 1500 دولار.
  • موقع Digg أسسه كيفن روز عام 2000 وقُدّر صافي ربحه خلال عام 2014 بحوالي نصف مليون دولار أمريكي شهريًا من الإعلانات التي تُعرض على الموقع.
قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع digg قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg 40

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg

بداية كيفين روز

– ولد في 21 شباط عام 1977 في كاليفورنيا. هو رجل أعمال, معروف كمذيع على الهواء مباشرة من أهم البرامج التي قدمها في بداية حياته كان على قناة TechTV و البرنامج الشهير The Screen Savers، هو معروف في افتتاح المواقع: افتتح Revision3, Pownce و الموقع الشهير المعروف للأخبار الاجتماعية و التفضيلية social-bookmarking website موقع “ديغ” Digg.

– قابل روز مؤسس ابل ستيف وزن ياك عندما كان مذيعا في البرنامج و حينها تحدث معه حول مشروع موقع اجتماعي إخباري و انه سيقوم ببرمجة واحد. و فعلا لم يكذب الخبر . ابتدأ الموقع ب1500 دولار. طلب من مبرمج برمجة الموقع و هذا مقابل 12 دولار للساعة فقط لا غير (و جميع المصادر أكدت على هذه النقطة بالذات أن كيفين لولا هذا المبرمج لما نجح في عمله و أصبح مليونيرا) , السيرفر 99 دولار للشهر و 99 للتنصيب و 1000 دولار للنطاق (مع أن المبلغ كبير و لكن هذا ما كتبته مصادر عديدة).

– في آب 2007 تطور موقع “ديغ” لما نعرفه الآن و أصبح الموقع يزار على الأقل من قبل 236 مليون زائر سنويا حسب إحصائيات Compete.com.

– عندما افتتح روز موقع Diggnation افاد انه سيفتح موقع آخر و فعلا مع , Leah Culver, Daniel Burka و Shawn Allen تم إطلاق الموقع الجديد في 27 تموز عام 2007. موقع للشبكات الاجتماعية و التدوين المصغر. و هو لتبادل الرسائل و الملفات و الوصلات بين الأصدقاء. الموقع كان في مرحلة الباتا لمدة عام كامل و كان ممكن الاشتراك عن طريف الدعوات و الطلب كان عاليا عليها حتى تم بيعها على موقع أي باي و الاطلاق الفعلي كان في كانون الثاني 22 2008.

ماذا يقدم موقع digg؟

يقدم خدمة المفضلات الاجتماعية. يتيح الموقع للمستخدمين إضافة وتقييم مواضيع الأخبار والمدونات وغيرها، يضيف المستخدمون وصلات لصفحات الأخبار والمدونات من الإنترنت إلى الموقع. ديغ يشبه لحد كبير موقع رديت .

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع digg قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg 42

قصة نجاح رجل الأعمال كيفين روز مؤسس موقع Digg

تعرف على نصائح كيفن روز حتى ينجح مشروعك

1- ابدأ بإنشاء مشروعك:
إن كنت تؤمن بفكرة معيّنة فعليك البدء بتنفيذها على أرض الواقع ولا تنتظر موافقة أحد. فقط ابدأ بها.

2- استثمر في المستشارين:
تخلَّ عن جزء من أموال مشروعك الناشئ في التعاقد مع مستشارين، هؤلاء سيساعدونك على اتخاذ قرارات صحيحة نتيجة خبرتهم الكبيرة، قرار خاطئ واحد قد يكلفك أضعافًا مضاعفة لرواتب هؤلاء المستشارين.

3- طوّر مشروعك باستمرار:
رتّب قائمة الميزات الجديدة التي تريد أن تضيفها في شركتك الناشئة وقم بتطبيقها. يركز كيفن روز على المشاريع الإلكترونية ويقول إن زوار الموقع الإلكتروني بحاجة دائمة لأفكار جديدة وعليك أن تثبت لهم أنك تعمل باستمرار لتقديم شيء أفضل لهم.

4- اخفض تكاليف مشروعك الناشئ:
استخدم Amazon لتخزين ملفاتك وبياناتك عوضًا عن شراء خدمة لتخزين الملفات، اعمل من المنزل لأطول فترة ممكنة، اسكن في شقة مشتركة مع زميل أو صديق لك، تعاقد مع الأشخاص بعقود مؤقتة وجزئية فليس ضروريًا إنفاق الكثير من الأموال من أجل توظيف أشخاص بصفة دائمة.

5- تواصل مع جمهورك وزبائنك:
من الضروري التواصل مع جمهور الشركة الناشئة وزبائنها، ادعُ الصحافة واعقد مؤتمرًا صحفيًا عن مشروعك الناشئ لأنه يدعمه جيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top