skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com
تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com، قصة حياة الملياردير الصيني “جاك ما” تمثل مصدر إلهام لملايين الشباب حول العالم، وتدعو لمواجهة قسوة الظروف، مهما ضاقت الاحوال، فقد حقق جاك نجاحا عالميا بمجرد جِدّه واجتهاده الشخصي، تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com من خلال هذا المقال التالي.

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com

من بين قصص النجاح التي لا تعرف للياس طريق قصة نجاح جاك ما هو اغنى رجل في الصين كما انه مؤسس موقع علي بابا الشهير .. جاك ما رجل كان يحالفه الفشل في كل خطوة تقدم بطلب 16 مرة من اجل الهجرة الى امريكا ولكنه اترفض ..تقدم 30 مرة الى الجامعات الامريكية ولكنه اترفض ..اتقدم للعمل كعامل نظافة في محلات كنتاكي وكان من بين متقدمين عددهم 30 اتقبل 29 فرد من المتقدمين للوظيفه والوحيد الذي تم رفضه كان جاك ما.

تقدم للتطوع في الشرطة الصينية وكان من بين 14 رجل تم قبول 12 فرد ورفض فردين كان جاك ما احدهم .. بلرغم كل ماحدث له لم يياس وخطرت في باله فكرة منافسة موفع عالمي وهو موقع ” امازون واي باي ” بموقع اخر بدأه بملاليم واطلق عليه اسم علي بابا .. واصبح الان رأس مال الموقع الى 29 مليار دولار .

“لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس”، هذه المقوله تجسد تمامًا فى قصة حياة الملياردير الصينى “جاك ما” صاحب شركة “على بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية، وصاحب الموقع الإلكترونى التجارى “تاوباو”، حيث أصبحت قصة حياته تمثل مصدر إلهام لملايين الشباب حول العالم، من الفقر الشديد إلى أغنى رجال العالم.

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com  تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com 66

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com

موقع علي بابا

فـ”جاك ما” البالغ من العمر 50 عاما، هو مؤسس ورئيس مجموعة “علي بابا” العملاقة للتجارة الإلكترونية، التي تعد اليوم أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 170 مليار دولار، ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف، في أكثر من 70 مدينة حول العالم، وتعمل الشركة بشكل رئيسي على تسهيل التجارة الإلكترونية بين الأفراد والشركات والتجار على الصعيدين العالمي والصيني.

اتخذ جاك ما منزله مقر للشركة على بابا وفي نفس العام الذي قام بتاسيسها به استطاع ان يحصل على تمويل بمبلغ مالي قدره 5 ملايين دولار واعطته له مجموعة “جولدمان ساشس” الاستثمارية .. في عام 2000 استطاع جاك ما ان يوسع نشاط شركتة حيث انه نجح في الحصول على تمويل اخر بقدر 20 مليون دولار .. اما نظام العمل في شركة على بابا فكان لا يكن للحظة العمل بها خلال 24 ساعة متصلين في 7 ايام في الاسبوع … كما ان شركة على بابا كانت تتبع نظام يؤمن به جاك ما وهو الجودة في الحصول على الخدمة من خلال الشركة وكان يتبع اسلوب ” اضغط لتحصل على الخدمة “.

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com  تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com 65

تعرف على قصة نجاح جاك ما مؤسس موقع علي بابا Alibaba.com

أرباح ونجاح جاك ما رائد الأعمال الصيني

  • فى عام 2003، أطلق جاك الموقع الإلكترونى التجارى “تاوباو”، لينافس موقع “إى- باى” الصينى، وبحلول شهر أكتوبر عام 2005، اكتسب الموقع 70% من سوق التسوق الإلكترونى فى الصين.
  • فى سن الـ50، بلغت ثروة مؤسس ورئيس شركة على بابا 21 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.
  • نصح جاك ما الشباب بأخذ زمام الأمور بأيديهم والتحرك لإطلاق مشاريعهم الخاصة بغية التعامل مع الانكماش الاقتصادى بدلاً من انتظار الوظائف الحكومية أو الخاصة.
  • ذكر بأن أكبر الثروات فى العالم حققها أناس استغلوا الفرص، وأكد أننا اليوم فى فترة ما بعد الأزمة العالمية، وهى فترة توفر أرضًا خصبة لإطلاق المشاريع الجديدة.

يمكنكم الإطلاع على قصص نجاح أخرى:
قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي
تعرف على قصة نجاح مؤسس موقع حراج haraj

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top