skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat
قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat، بالنسبة لموقع خمسات (www.khamsat.com) فالموقع لم يتم انشائة فى البداية بواسطة الشركة ولكن الموقع قد تم انشائه فى البداية بواسطة الاخ “رؤوف شبايك” وهو مدون مصرى حاصل على درجة البكالريوس فى التجارة. وقد جائت فكرة الموقع فى البداية له حيث مان يبحث عن طريقة لتمكين صغار وكبار مقدمى الخدمات العرب من تقديم خدماتهم على الانترنت والحصول على ايراداتهم عن طريق البنك الالكترونى باى بال PayPal الشهير دون الخوف من ان يقوم المستفيد من الخدمة بغش مقدم الخدمة وأيضاً يضمن للمستفيد ان يحصل على الخدمة وان يقوم بالدفع فقط مقابل الخدمة التى حصل عليها، واليوم ننشر قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat.

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat

حيث يعمل الموقع عن طريق المراسلة بينهم من خلال الموقع فقط دون غيرة مثل البريد الالكتروني الفيس بوك او غيره. وهذا ما يضمن للموقع ان يكون على علم بجميع التعاملات التى تتم بين الاثنين حتى يستطيع الموقع تحديد من اين بدأت المشكلة اذا قام احد الطرفين بإرسال تظلم لادارة الموقع. وأيضاً لا يقوم الموقع بتحويل قيمة الخدمة للمقدم الا بعد يومين حتى يضمن ان المقدم يستحق قيمة الخدمة بحيث ان المستفيد قد استفاد منها. ويحصل الموقع على نسبة 20% من قيمة الخدمة تُحتَسَب من رصيد مقدم الخدمة حيث اذا كانت قيمة الخدمة هى 5 دولار يحصل الموقع على 1 دولار ويحصل مقدم الخدمة على 4 دولار واذا كانت قيمة الخدمة 10 دولار يحصل مقدم الخدمة على 8 دولار ويحصل الموقع على 2 دولار وهكذا ويمكن لمقدم الخدمة الحصول على رصيدة عن طريق الباى بال او التحويل بالويسترن يونيون او البريد او اى وسيط مالى او بنك عند وصول رصيدة لحد معين يختلف من طريقة تحويل لأخرى. وأيضاً يمكن شحن الرصيد عن طريق طرق عديدة تسهل على المستخدم اى كان مكانة ان يقوم بشحن رصيده.

تعرف على بداية رؤوف شبايك

تخرج شبايك في كلية التجارة، جامعة الإسكندرية عام 92 قسم محاسبة، وكانت بدايته العملية في مدينة الرياض في عام 1992 كمُدخل بيانات في قسم بطاقات الفيزا لدى بنك الراجحي بعدها عاد إلى مصر حيث قرر التعمق في عالم الكمبيوتر، فعمل كمدرب ثم دعم فني ثم خبير شبكات ، ثم قام بكتابة مقالات عن التقنية في مجلة إنترنت مصر ثم التحق بفريق عمل النسخة العربية من مجلة بي سي ماجازين العربية.

كـُلف بترجمة مجلة EGM الأمريكية –إحدى أفضل مجلات ألعاب الفيديو المنزلية. وانتقل بعدها للعمل كمدير تطوير أعمال في شركة Imaginations – أول شركة / ستوديو تطوير ألعاب كمبيوتر في العالم العربي وبعدهاالتحق بالعمل كمحرر مساعد في مجلة TAG المتخصصة في التقنية والألعاب وفي نوفمبر 2006 بدأ العمل كمدير تحرير لمجلة آي تو i2، والتي تصدر عن شركة اتصالات الدولية والمجلة متخصصة في تقنية الهواتف النقالة وصناعة الاتصالات، وبعدها عمل لدى شركة بلوتو للألعاب ثم شركة تحدي للألعاب.

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat  قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat 72

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat

خمسات ورائد الأعمال المصري رؤوف شبايك

جائت الفكرة للأخ رؤوف فى البداية كما ذكرنا سابقاً ثم قام بإنشاء الموقع وقد كلفة تصميم وبرمجة الموقع كما يقول $1,800 وقد بدأت ارباح الموقع فى البداية ببعض الارباح الضئيلة مثل: 1 دولار يومياً ثم دولاران ثم ثلاثة. ويذكر الاخ شبايك ان الموقع فى البداية كان يأخذ منة 10 دقائق يومياً للرد على المستخدمين و ساعة شهرياً لتحويل رصيد المستخدمين يدوياً للبايبال. ثم وبعد انتشار الموقع وشهرته بدأ يستغرق منة وقت اكثر لذلك حيث وصل فى بعض الاوقات الى اليوم كاملاً وهذا ما جعله يترك التدوين فى مدونته وهو ما احزنة لانة قد اعتاد على التدوين فى هذه المدونة منذ انشاءها عام 2004. ثم بعد ذلك قد تعرض لبعض الانشغال وهو مادفعه للبحث عن مشترى للموقع ولكنة لم يحرص حسب قوله على السعر المعروض ولكن مدى حبه لموقعه دفعة للإختيار على حسب من الذى سوف يقوم بالإهتمام بالموقع وينميه وهذا هو ماوجده على حسب قوله فى شركة حسوب التى عرضت عليه مبلغ وقدرة 10,000$ وكانت عملية تحديد الثمن على النمط المعروف وهو ” ارباح الموقع مضروبة فى اثنين او ثلاثة ثم يتم ضربها فى 20 او ثلاثين شهراً على شرط ان يكون الموقع فى طرقة للتقدم والصعود فى العائدات حتى يشكل حافز للمشترى “.

وقد تم بالفعل الاتفاق على قيمة الصفقة وهو العشرة آلاف دولار وتم بيع الموقع بالفعل ولكن على حسب قول الاخ “شبايك” انه لم يستلم المبلغ كاملاً ولكن قام بالحصول على بعضه نقداً “كاش” وحصل على البعض الآخر فى صورة حملة اعلانية فى اعلانات حسوب والبعض الآخر كان تسويةً لديونه. ويُضيف الاخ “شبايك” انه ليس حزيناً على بيعه لموقعه الذى حقق معدل نجاح خرافى الآن ولكنة يضيف انة سعيد لان فكرته قد حققت الغرض المنشود منها بدرجة لم يكن يوماً يتخيل انه من الممكن ان تصل لها. وان الموقع قد اصبح اليوم بين ايدى امينة تهتم به وتسعى دائماً لتطويره.

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat  قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat 73

قصة نجاح رؤوف شبايك مؤسس موقع خمسات Khamsat

مؤلفات رؤوف شبايك

1 – كتاب فن الحرب.
2 – 25 قصة نجاح.
3 – مقولات في النجاح.
4 – انشر كتابك بنفسك عبر انترنت.
5 – التسويق للجميع.
6 – الباقة الثانية من 25 قصة نجاح .
7 – شاحن الأمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top