skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي
قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، يُعتبر موقع تويتر واحداً من أشهر المواقع العالمية للتواصل الاجتماعي، والذي أُسِّس على يد الأمريكي جاك دورسي الذي كان مولعاً بخرائط المدن منذ صغره، فيما يلي سنتوقَّف عند أبرز المحطات التي تتحدث عن قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي.

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي

أصبحت مواقع التواصل والنشر واحدة من أكثر البرامج والتطبيقات استخداما حيث تجد كل تطبيق له مستخدمين يتعدون العديد من الملايين وواحد من تلك البرامج هو تويتر والذي ساهم في تأسيسه جاك دورسي، الذي ولد في فبراير عام 1976 حيث كان ميلاده في سانت لويس بولاية ميسوري، وتعود أصول دورسي إلى أصول إيطالية وكان والده يعمل مبرمجًا ورجلًا للأعمال ويسمى تيم دورسي، أما والدته فهي ربة منزل وتسمى مارشيا سميث وهى من تولت تربية دورسي واهتمت بنشأته الكاثوليكية وتعليمه التعاليم الخاصة بها.

واجه مؤسس موقع تويتر الكثير من المخاطر في اجتيازه للصعوبات الكثيرة التي قادته إلى تطوير موقع تويتر والذي بدوره حاز على اعجاب الكثيرين واستقطاب زوار اعدادهم بالملايين.

ظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

بعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitte، وفي ديسمبر 2009 قامت جوجل بعرض نتائج بحث فورية في محرك بحث جوجل لمدخلات المستخدمين الجديدة في تويتر.

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي  قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي 62

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي

نجاح جاك دورسي بموقع تويتر

  • في عام 2006، نشر “دورسي” أول تغريدة على موقع تويتر ، وهي: “أنشأت حسابي على تويتر وأقوم باختباره”.
  • بلغ سعر سهم شركة “تويتر” في الطرح الأول 26 دولارًا عام 2013 ، وارتفع إلى 45 دولارًا في غضون ساعات؛ فتحول “دورسي” إلى ملياردير بفضل قيمة أسهمه التي بلغ عددها 23.4 مليون سهم. وفاقت ثورته 300 مليون دولار حينها.
  • في عام 2015، عاد دورسي مرة أخرى ليشغل منصب المدير التنفيذي لـ”تويتر” بصفة دائمة.
قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي  قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي 63

قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي

نشاط وأحلام جاك دورسي

كان لجاك دورسي مشروع آخر حيث صمم شبكة Foursquare وهى شبكة إجتماعية، وكذلك مشروع Square وهو عبارة عن جهاز صغير يتم توصيله بالهاتف النقال أو الكمبيوتر يساعد في إسلام الأموال على البطاقات الإئتمانية.

يراود جاك دورسي الكثير من الاحلام ومن احلامه التي يتمنى تحقيقها أن يصبح عمدة مدينة نيويورك وهى الرغبة أو الأمنية التي يجاهر بها ولا يخفيها ومع من هم مثل دورسي لا يمكن استبعاد أي شئ فهو ممن يستطيعون تحقيق امانيهم في الحياة مع ثروتها التي وضعته ضمن المليارديرات مع دخول شركته في سوق المال، وهو ما يزال أعزبًا تحيط به الكثير من الشائعات فيما يخص حياته الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top