skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook
قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook، حين تسمح اسم مارك يرتبط بذهنك فورا موقع التواصل الاجتماعي الاشهر الفيس بوك فما هي قصة انشاؤه وماذا تعرف عن مارك؟ كما يعد مارك مثال للشاب الاعتصامي الذي يجتهد ويحاول ويبني الافكار ويشق طريقه دون خوف فقد اصبح اليوم بفضل فكرة صغيره من اغنى اغنياء العالم، ننشر الآن قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook.

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook

قبل سنة 2007، كان مارك زوكربيرغ شاباً عاديا لا يمتلك سيارة تقلّه، ولا بيتاً يأويه ، ولا حتى عملاً، ليتحول بعد أربع سنوات إلى أصغر ملياردير في العالم والرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع فيسبوك، أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

ولد مارك زوكربيرغ في مدينة نيويورك الأميركية في 14 مايو أيار سنة 1984 لأسرة يهودية، ودخل عالم الكمبيوتر عندما كان في سنوات عمره الأولى، فكان يبدي شغفاً كبيراً بأجهزة الحاسوب، ووضع والديه المادي ساعده على اقتناء حاسوب شخصي وهو في العاشرة من عمره، وتعلم بنفسه كيفية البرمجة، وربما هذا ما ألصق به صفة الانزواء والابتعاد عن الحياة الاجتماعية التي رافقته إلى الثانوية والجامعة.

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook  قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook 68

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook

حياة مارك الرئيس التنفيذي لموقع الفيس بوك

رجل اعمال امريكي ومبرمج يمتلك موقع التواصل الاجتماعي الاكثر شهرة وشعبية قام بتأسيسه مع زوملاؤه موسكوفيتش دستين وكريس هيوز في جامعة هارفد، بدأ البرمجة عندما كان في المرحلة الاعدادية. بينما كان يحضر أكاديمية فيليبس اكستر في المدرسة الثانوية، بنى برنامج لمساعدة العاملين في مكتب الاتصال أبي ونسخة من لعبة الأخطار.

كما بنى مشغل موسيقى يدعى الوصلة العصبية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة عادات المستخدم في الاستماع، سعت شركة Microsoft و شركة AOL لتوظيفه أثناء دراسته الثانوية بعدما رأت برنامجه Synapse و الذي كان مصمماً لتعليم الناس كيفية الاستماع للموسيقى.

في 2007، أعلن زوكربيرج عن منصة الفيس بوك Facebook Platform، وهي منصة تطوير للمبرمجين لإنشاء تطبيقات اجتماعية على الفيس بوك. وأثار هذا الاعلان اهتماما كبيرا في مجتمع المطورين. وفي غضون أسابيع، أنشئت العديد من التطبيقات وبعضها أصبح له الملايين من المستخدمين. واليوم، هناك أكثر من 800000 مطور برامج من مختلف أنحاء العالم ينشئون تطبيقات على منصة الفيس بوك.

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook  قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook 69

قصة نجاح مالك ومؤسس موقع فيسبوك Facebook

تعرف على ثروة مؤسس موقع فيسبوك

كشفت بعض الصحف و التقارير الاقتصادية أن مارك زوكربيرج هو سادس أغنى رجل في العالم، فقد ارتفع سعر السهم لشركة فيسبوك ليصل إلى 13% وبذلك أصبحت الشركة ذات قيمة بلغت 47 مليار دولار أمريكي، ففي عام 2004 كانت قيمة فيسبوك السوقية صفر وبعد عام أصبحت تبلغ 3 مليون دولار تقريبا وصول إلى عام 2006 فقد أصبحت القسمة السوقية للفيسبوك تقدر ب 238 مليون دولار وبعد عام تقريبا قفز الفيسبوك قفزة نوعية ليبلغ 6.5 مليار دولار تقريبا، ووصولا إلى 2015 أصبحت قيمة الفيسبوك السوقية تبلغ 47 مليار دولار من قيمة الأسهم وبذلك حصل مارك زوكربيرج على كامل ثروته ابتداء من الصفر، فهو شاب اجتهد وكون نفسه من لا شيء.

يمكنكم الإطلاع على قصص نجاح أخرى:
قصة نجاح مؤسس موقع تويتر للتواصل الإجتماعي
تعرف على قصة نجاح مؤسس موقع حراج haraj
قصة نجاح منصة نون للتسويق الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top