skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع Yahoo
بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo، شركة ياهو هي إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات الإنترنت العالمية. تأسست ياهو في عام 1994 عن طريق “جيري يانج” و “ديفيد فيلو” الطلاب في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، و أتخذوا مدينة “ساني فيل” بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً للشركة، واليوم سوف نسرد بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo.

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo

أصبح الانترنت بصفة عامة أمر واقعي في حياتنا اليومية، و لا أحد يستطيع الاستغناء عنه فأغلبنا يقوم بالبحث فيع عن معلومات يومية، يقوم موقع ياهو بتلبية الاحتياجات الخاصة و تقديم المعلومات التي تحتاجها، فهو آداه متعددة البحث، فالصفحة الرئيسية الخاصة بياهو تقوم بدمجك مع الأحداث التي تحتاجها، و موقع ياهو يقوم بزيارته أكثر من مائة مليون زائر يوميا، و هو ليس فقط آداه للبحث عن معلومات معينة لكنه يقوم بتقديم أكثر من ميزة يحتاجها المستخدمين، فهو يمتلك مواقع خاصة بالألعاب و المراسلات و مواقع للتجارة و التسويق و الرياضة و الفنون.

يُشتهر رجل الأعمال الأمريكي ديفيد فيلو بتأسيس موقع ياهو الإلكتروني إلى جانب جيري يانغ، ويعد من المبرمجين المخضرمين في عالم الأعمال الإلكترونية، لكونه مبتكر برنامج فيلو سيرفر الذي كتب بلغة البرمجة C وهو البرنامج المستخدم لصفحات الويب المتغيرة ويسمى بخادم فيلو، وتقدر ثروته بحوالي 3.8 مليار دولار أمريكي.

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo  بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo 88

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo

مؤسس موقع ياهو

كان المؤسسيين David Filo and Jerry Yang مرشحين لنيل مرتبة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية في جامعة ستانفورد, كاليفورنيا، بدؤوا نظامهم في آذار عام 1994 بطريقة للحفاظ على اهتماماتهم الشخصية في الانترنت. وأصبح هذا النظام يأخذ وقتا أكثر من الدكتوراه نفسها. كانت حينها المواقع على الانترنت تنتشر بسرعة كبيرة وهم كانت فكرتهم بتجميع هذه المواقع وترتيبها.

ولد دافيد فيلو عام 1966 في Wisconsin، وفي سن 6 سنوات رحل إلى Louisiana. حصل على الليصنص والماجيستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد وهناك التقى بشريكه جيري يانغ, الذي درس ايضا الهندسة الكهربائية وحصل على مرتبة الماجيستير من نفس الجامعة، جيري يانغ ولد عام 1968 في تايوان. مات والده وهو في الثانية من عمره. كانت والدته مدرسة لغة انجليزية.

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo  بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo 87

بالتفاصيل تعرف على قصة نجاح موقع yahoo

موقع ياهو yahoo.com

  • قام فيلو ويانغ بإنشاء محرك بحث يستطيع المستخدمين من خلاله العثور على مواقع الويب المطلوبة عن طريق كتابة الكلمات المفتاحية وأطلقوه في عام 1994 تحت اسم “دليل ديفيد وجيري للويب”، ومع الوقت توسعت قائمة المواقع لذلك كان يجب أن يقدموا فئات أساسية وفرعية أخرى فقاموا بإعادة هيكلة الموقع وتسميته محرك البحث ياهو.
  • وفي نوفمبر 1994، أصبح موقع ياهو من أكثر المواقع الإلكترونية المستخدمة بأكثر من 170 ألف زائر يومياً، وبعد أربع سنوات من إطلاقه ارتفع عدد الزائرين إلى مليون مستخدم يومياً. عرضت الكثير من الشركات الكبيرة شراء الموقع مثل مايكروسوفت وبرودجي وغيرها ولكن رفض كل من ديفيد وجيري جميع العروض المقدمة لهم لأنهم لايسعون للحصول على المال ولكنهم يريدون الإستمتاع بنجاحهم. ولكن من جهة أخرى، طلبت إدارة جامعة ستانفورد منهم الإنتقال من الحرم الجامعي لأن زيادة حركة المرور على موقعهم أدى إلى توقف الشبكة الإلكترونية داخل الجامعة، وعندها قرر الثنائي أن الوقت قد حان لإدخال العامل التجاري إلى مشروعهم، والتقوا برجل الأعمال مايك مورينو الذي استثمر في الموقع مليون دولار الأمر الذي مكنّهم من إحضار بعض الموظفين للشركة التي أخذت من سانتا كلارا كاليفورنيا مقراً لها حيث تولى تيم كوجل منصب الرئيس والمدير التنفيذي للشركة.
  • قدم موقع ياهو الكثير من الخدمات ومن أشهرها خدمة البريد،كما قدمت خدمات البحث و الرسائل الفورية و خدمات الألعاب، كما قدمت أيضا مواقع خاصة للسينما و الرياضة و الموسيقى و السيارات ، كما أنها قامت باستضافة المواقع و الصور و المدونات و خدمات الهاتف المحمول، كما استضافت مواقع الملفات و مواقع للأشخاص الذين يتعاملون مع البورصة، ومواقع خاصة للوظائف و للتكنولوجيا و الأخبار و الخرائط و التسويق و السياحة و التليفزيون و الأطفال، كما يوجد مواقع خاصة بالاتصالات الهاتفية عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top