skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه

موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه
موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه

موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه، فليكر هو موقع لمشاركة الصور والفيديوهات، وحفظها وتنظيمها. يعدّ أيضاً جمعية لهواة التصوير على الإنترنت، بالإضافة إلى كونه موقعا مشهورا للتشارك في الصور الشخصية، يتم استخدام الموقع من قبل المدونين من خلال إعادة استخدام الصور الموجودة فيه.

أخذ الموقع شهرته من خلال ابتكاراته كإضافة التعليقات (comments) من قبل الزائرين وكلمات المفاتيح (tags). في سبتمبر 2010, تم تقرير بأنه كان يستضيف أكثر من 5 بلايين صورة. يوجد برنامج رسمي لفليكر للأجهزة المحمولة: الآيفون, بلاك بيري, ويندوز فون 7, أندرويد ولكن ليس لأجهزة محمولة أخرى، ننشر الآن مقال يوضح موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه.

موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه

في عام 2002م قامت شركة لودي كورب في مدينة فانكوفر الكندية بإنشاء موقع فليكر لتخزين الصور، ولكن في عام 2006 قامت شركة ياهو العملاقة بشراء التطبيق والتطوير عليه، ويعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي يمكن أن يجدها الأشخاص لحفظ الصور الملتقطة لهم من خلال القيام بتحريرها والتعديل عليها ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال وسائل الاتصال والإنترنت؛ وللحرص على راحة المستخدمين للإنترنت قام مطورين تطبيق فليكر بتوفير جميع احتياجات المستخدم من رفع صور وتخزينها في أماكن محمية وأكثر أمان من التطبيقات الأخرى، ويعمل التطبيق على توفير أكبر قدر من أدوات التعديل على الصور الملتقطة وتخزينها وسرعة الوصول إليها عند الحاجة من غير أي تعقيدات إما عن طريق أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية، ويستطيع أيضاً المستخدمين ربط تطبيق فليكر مع التطبيقات الأخرى مثل الفيس بوك وتويتر ولينكد إن للمشاركة في الصور على الإنترنت.

موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه  موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه 91

موقع فليكر ومعلومات هامة عن قصة نجاحه وإبداعه

مؤسسي موقع فليكر

عادة تبدأ قصص النجاح بالاتفاق على فكرة مشروع ما ويتم دراسة جدوى له لمعروفة أساسياته ونسب ربحه المتوقعة ولكن أن تبدأ قصص النجاح بإنتهاء فكرة ما هذا ما لا نسمع به إلا من شركاء النجاح كاترينا كيف وزوجها ستيوارت باترفيلد حيث تمكنا من القيام بموقع الصور المشهور فليكر flickr والذي أحدث ضجة حقيقية من خلال إطلاقه بعدما أسسا كلا من الزوجين موقع شهير سمي ب ludicrop.

اشترك كلا من الزوجين بالقيام بلعبة الكترونية جماعية تحت اسم لعبة لا تنتهي Game Neverending حيث تقوم فكرة اللعبة على تصنيع أشياء وبيعها مع بقية اللاعبين حتى أن اللعبة باتت محببة إلى الكبار والصغار ولكن هذه اللعبة لم تدخل الربح المتوقع خاصة مع تطور الألعاب الالكترونية على شبكة الإنترنت ، مما جعل الزوجان يسافران إلى نيويورك لحضور مؤتمرا عن ألعاب الكمبيوتر لمعرفة كل ما هو جديد عن تطوير الألعاب على شبكة الإنترنت ولكن كل شئ قد تغير من بعد إصابة ستيوارت بوكة صحية جعلته يغير مسار مشروعه لفكرة مشروع آخر هي تصميم موقع مخصص لمشاركة الصور وبالفعل وافقت كاترينا على هذه الفكرة على الرغمم من قضاء وقت طويل في تطوير لعبتهم .

اقترح كلا من الزوجين اسم فليكر على موقع تبادل الصور مع تطبيق الدردشة الفورية حيث يستطيع كل من لديه هذا التطبيق أن يرسل الصور إلى الأخر وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الاهتزاز أو الارتعاش حيث انطلق الموقع رسميا في عام 2004 ، وعلى الرغم من وجود مواقع كثيرة على شبكة الانترنت تحمل نفس الفكرة إلا أن شركاء النجاح حاولوا تطوير موقعهم بحيث يثبت مكانه بين هذه المواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top