skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress
قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress، موقع AliExpress عبارة عن متجر إلكتروني للتسوق تابع لمجموعة AliBaba الصينية, الذي يهدف إلى تحدي ومنافسة عمالقة الإنترنت مثل Amazon و eBay.

بالطبع لديك بعض الشكوك حول الموقع مثل هل موقع AliExpress مضمون ؟ كم يستغرق وصول المشتريات؟ هل سيتم النصب علي عند التسوق؟ فيما يلي الإجابات التي تحتاجها، واليوم ننشر قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress.

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress

علي اكسبريس أنشئ عام 2010 كمخزن مركزي للتجار الذين يبيعون عبر الأنترنت في الصين، وعندما توسع هذا المركز في الصين قرر صاحب المركز جاك ما بإنشاء مقر أخر، وأطلق عليه اسم على اكسبريس، وهذان المقران يبيعان المنتجات بسعر الجملة، وموقع علي اكسبريس من المواقع التي تقوم بشحن المنتجات إلى جميع دول العالم، ويُعد موقع علي اكسبريس المنافس الأقوى لموقع الأمازون، لأن موقع علي اكسبريس و موقع أمازون يبيعان جميع المنتجات التي يبحث عنها العميل، والتعامل مع علي اكسبريس من أنجح التعاملات في مجال الشراء.

إذ يعتبر موقع “علي إكسبريس” حاليا مخزناً مركزياً هائلا لعدد من المحلات التجارية على الإنترنت. حيث يتميز بربطه علاقات مباشرة بين المنتجين الصينيين والأفراد في جل بقاع العالم دون حاجة للوسطاء. إذ يعمل بنفس مبدأ موقع أمازون ويكتسب الموقع قيمته الإيجابية من خلال تقييم مختلف التجار بعد المبادلات بناء على ملاحظات العملاء سواء كانوا أفراداً أو تجاراً.

ينهج موقع علي إكسبريس سياسة البيع العالمية، لذلك من الممكن أن تكون بعض المنتجات المعروضة مطابقة لمعايير وقوانين بلد معين دون الأخر، (على سبيل المثال، بعض البضائع يمكن شرائها أو مسموح شحنها للولايات المتحدة دون سماح ذلك لدول أخرى إما لغياب شركات الشحن بين المورد والزبون أو لأسباب إدارية بين الدول). لذا يجب على الزبائن أخذ الحيطة والحذر لضمان وصول المنتج بجودة عالية، خاصة بالنسبة لتجار التجزئة الذين يستخدمونه كموقع مزود .

أطلق الموقع تطبيقه على نظام الهواتف الذكية أندرويد التابع لشركة جوجل، ونظام تشغيل آي أو إس (أبل) (iOS) ونظام التشغيل أليون (Yun OS) التابع للشركة الصينية مجموعة علي بابا القابضة.

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress  قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress 100

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress

مميزات موقع علي اكسبريس Aliexpress

– يدعم الموقع اللغة العربية من خلال ترجمة جوجل .
– يتميز الموقع بأنه يوفر للمشتري خاصية الحماية Buyer protection ، على جميع المنتجات إذا قام المشتري بعملية الدفع من خلال الوسائل التي تدعم هذه الخاصية .
– يوفر الموقع العديد من طرق الدفع الآمنة والتي لا تتوفر بمواقع أخرى من المواقع التسوق العالمية مثل الدفع عن طريق التحويل البنكي ، أو الدفع عن طريق مكاتب ويسترن يونيون .
– يتعامل الموقع مع جميع العملات المتداولة عالميا .
– يوفر الموقع العديد من شركات الشحن المتنوعة والتي تتناسب مع متطلبات المشتري وتوفر له الوقت والتكلفة .
– يتيح الموقع إمكانية شراء المنتجات من الصين مباشرة أي من المصنع المنتج بشكل مباشر ، حتى أن المواقع الأخرى تعتمد في الشراء من خلال الباعة على موقع علي اكسبريس .
– يتيح الموقع عملية الشحن إلى جميع دول العالم وبشكل مجاني .
– أطلق الموقع مؤخرا تطبيقا خاصا به ، يسمح للمشتري التسوق وإتمام عمليات الشراء بشكل آمن من خلاله .

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress  قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress 101

قصة نجاح موقع علي اكسبريس Aliexpress

معلومات هامة عن موقع علي اكسبريس Aliexpress

يحتوي موقع علي اكسبريس أكثر من 5.900 نوع من المنتجات ، من أكثر من 44 مصانع مختلفة من التصنيفات المدرجة أدناه :-
– الملابس والإكسسوارات : هذا القسم من أهم الأقسام وأكثرها مبيعا ، يضم العديد من المنتجات النسائية من ملابس وإكسسوارات .
– الام والطفل : تصنيف خاص لكل ما يتعلق من احتياجات الأم والطفل من ملابس بكافة أنواعها ، وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام ، ملابس البنات ، ملابس الأولاد ، وملابس الأطفال الصغار الرضع .
– المجوهرات والساعات : قسم خاص بكل ما يتعلق من بضائع خاصة بالمجوهرات ، من أساور وسلاسل وخلاخل وغيرها ، بالإضافة إلى أجمل الساعات النسائية والرجالية .
– الصحة والجمال : قسم خاص للمرأة للعناية بجمالها ونضارتها مثل مستحضرات التجميل والمكياج ، والعناية الصحية .
– الأحذية : يوجد في هذا القسم العديد من الأحذية بمختلف موديلاتها وانواعها للرجال والنساء .
– السيارات والدراجات النارية : تجد في هذا القسم العديد من لوازم السيارات والدراجات النارية وإكسسواراتها .
– الأمتعة والحقائب : تجد فيه مختلف أنواع الحقائب والأمتعة الخاصة بالرجال والنساء
– الهواتف والاتصالات : وهو من أكثر الأقسام رواجا في الموقع ، يضم القسم لوازم الهواتف والاتصالات التكنولوجية بمختلف أنواعها .

– الالكترونيات : يضم القسم المنتجات الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي وأجهزة المحمول بملحقاتها .
– الألعاب والهوايات : قسم خاص لألعاب الأطفال ، بمختلف أنواعها ، سواء دمى أو ألعاب لا سلكية ن أو ألعاب كلاسيكية .
– المنزل والحديقة : يتضمن هذا التصنيف كافة اللوازم الخاصة بحاجيات المنزل والحديقة الخاصة بها ، كأدوات المطبخ ، والديكور المنزلي ، والمنسوجات المنزلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top