skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com

قصة نجاح موقع كوبون Cobone.com
قصة نجاح موقع كوبون cobone.com

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com، الشركة الرائدة في سوق الصفقات اليومية تم إطلاقها عام 2010 من قبل المؤسس بول كيني Paul Kenny حيث يقدم الموقع الصفقات والمنتجات اليومية ويركز على صفقات الرحلات، المطاعم، الجمال، المنتجات وغيرها. تغطي الشركة مناطق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والآن نقوم بنشر قصة نجاح موقع كوبون cobone.com.

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com

ظهرت دراسة مفصّلة أعدها موقع “كوبون” Cobone.com حول أنماط الشراء، أن معظم سكان المملكة العربية السعودية استخدموا الموقع للاستفادة مما يقدمه من خيارات في إثراء أساليب حياتهم لتنسجم مع أجواء العصر. وقد شكلت الصفقات المرتبطة بالمشروبات والأطعمة أكثر من ثلث (تحديداً 35%) من المشتريات في المملكة عبر الموقع.

وبهذا الصدد قال ثامر بامية، المدير العام لموقع “كوبون” في المملكة: “لقد شكلت فئة المشتريات المرتبطة بأسلوب الحياة، والتي تضم الأطعمة والمشروبات، إلى جانب المشتريات الخاصة بالجمال والصحة والسيارات، ما تتجاوز نسبته 60% من مجمل المشتريات. ولقد كانت أكثر المشتريات انتشاراً هي تلك من ’كريب كافيه‘، و’إم بي3 ‘، و’كاميلا صالون‘، و’ستارفين‘. كما كان جهاز الآيباد 3، الذي تمّ إطلاقه موخراً، الخيار المفضل للمشترين عبر الموقع مع خيار توفير ما يزيد عن 400 ريال سعودي.”

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com  قصة نجاح موقع كوبون cobone.com 97

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com

مميزات موقع كوبون

لم تقتصر خيارات التوفير على مجموعة محدودة من المنتجات، فقد وُضعت كافة صفقات الموقع تقريباً لتزويد المستهلك بعروض توفيرية مميزة، ورفده بتجربة تسوق الكتروني أفضل. ويدرك المستهلكون تماماً ما يودون شراءه، وعندما تتوفر لديهم الفرصة في الحصول على المنتج أو الخدمة المرغوبة مع خيار التوفير بالتكاليف، فإن خيار الشراء يكون تلقائياً وعفوياً مع كوبون.

يسعى الموقع غالباً لتزويد مستخدميه وزواره بصفقات توفر ما نسبته 50% من التكاليف على المنتجات الإلكترونية، ومن شأن ذلك أن يعزز من مكانة الموقع كي يحصد شعبية واسعة عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، خاصة في ما يرتبط بالمنتجات الإلكترونية التي لا يتجاوز هامش الربح فيها 6% بالنسبة لمعظم شركات تصنيع هذه الأجهزة.

وتعتبر أساليب الدفع الإلكتروني وأمن المعلومات عاملين أساسيين فيما يتعلّق بأي نوع من التجارة الإلكترونية، خاصة في المنطقة. ولهذا يحرص الموقع على إتاحة سبل وطرق متعددة للدفع أمام العملاء كي يختاروا منها، ويتم الدفع استناداً إلى الطريقة التي يفضلونها.

وهناك تساؤل يتكرر كثيراً حول قدرة موقع “كوبون” على الوفاء بالضمانات التي يعد بها زواره، وللإجابة عن هذا التساؤل، سلّط ثامر بامية بعض الضوء على كيفية عمل ذلك، فقال موضحاً: “لقد أبرمت الشركة علاقات وشراكات راسخة مع مختلف القطاعات لضمان تحقيق 5 فوائد أساسية، أولها هو التعامل مع أفضل العلامات التجارية في السوق ضمن مختلف فئات المنتجات، وتقديم أفضل الأسعار في كافة الأوقات، مع تزويد أحكام وشروط مرنة وسلسة، بإتاحة حسومات مميزة عادة ما تتراوح نسبتها بين 50% و90%.”

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com  قصة نجاح موقع كوبون cobone.com 98

قصة نجاح موقع كوبون cobone.com

شركة تايجر جلوبال مانجمنت تستحوذ على موقع كوبون دوت كوم

حصلت الشركة لعام 2013 على استثمار من قبل شركة Tiger Global Management بقيمة قُدِّرت بين 20$ لـ 40$ مليون دولار. وفي عام 2014 حصل الموقع على مالك جديد والذي هو ME Digital Group الذي يملك أيضاً موقع ExpatWoman.com بقيمة استثمار غير معلن عنها.

وصل عدد الصفقات التي تم بيعها ضمن Cobone.com لعام 2014 إلى 2.6 مليون صفقة، بمبيعات وصلت لـ 172$ مليون وبعدد مستخدمين 500 ألف مستخدم ويوفر الموقع طرق الدفع المختلفة عبر الإنترنت بالأضافة للدفع عند التسليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top