skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس
تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس، هو شخص غير عادي تمكن من تغيير عالم الإنترنت ، وهو القائل “لا تفكر في العمل حينما تكون في غرفة نومك أو في مكان للاسترخاء” ، لقد أحدث بابتكاره طفرة تكنولوجية متقدمة جدًا ، إنه المبدع والمبتكر مات مولينويج Matt Mullenweg الذي قام بتأسيس وورد بريس Word Press ، والآن تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس.

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس

هو مات مولينويج المولود في عام 1984 في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية وعاش بمدينة سان فرانسيسكوا في كاليفورنيا، وكانت دراسته بجامعة هيوستن حيث درس الفلسفة والعلوم السياسية.

بدأ مات مولينويج الحياة العملية مبكرًا إذ بدأها وهو بعمر التاسعة عشر وكون هو وصديقيه ميك ليتل وميتشل فالديري عملهم ، حيث كان عملهم معًا يتم حول تطوير استخدام الوورد بريس حتى يتماشى بشكل أكبر مع احتياجات وإمكانيات صفحات الإنترنت.

يتمتع وورد بريس بالكثير من المميزات إذا يسمح للمستخدم بإنشاء المدونات بشكل مجاني أو إدارة المواقع الهادفة للعمل والربح، كما يتميز البرنامج بالبساطة وسهولة التعامل معه ويتمتع بأدوات تجعل منه الأنسب لعمليات الإدارة والتصنيف إلى جانب امكانية تطبيق مواصفات تهيئة البحث به أو ما يعرف بالسيو.

كانت اللغة التي أسس مات مولينويج الوورد بريس باستخدامها هى لغة PHP كما قام باستخدام قواعد بيانات MySQL، ومنذ تأسيسه كان مجانيًا وللمحافظة على البرنامج والعمل على تطويره أسس ميولينوج شركة أتوماتيك التي تقوم بعملية متابة البرنامج والعمل على تطويره.

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس  تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس 122

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس

قام مات مولينويج بإنشاء أول وأشهر مدونة مفتوحة المصدر والخاصة بنظام إدارة المحنتوى عبر مواقع الإنترنت ، والتي يستخدمها ملايين من المبرمجين في الوقت الحالي ، ومن أبرز تلك المواقع التي تستخدم مدونة مولينويج موقع Mashable و Techcrunch وغيرهما من المواقع المهمة التي وجدت تميزًا في هذه المدونة .

وقد حقق برنامج الوورد بريس نجاحًا هائلًا ، حيث بلغ عدد تحميلاته خلال عام 2004م فقط غلى 8670 مرة ، ليرتفع في الشهر الذي يليه إلى أكثر من 19400 مرة ، وهكذا استمر في الارتفاع وتحقيق النجاح ، حيث بلغ 15% من أعلى مليون موقع على الإنترنت يقومون باستخدام الوورد بريس ، كما أنه يوجد نحو 22% من المواقع الجديدة أيضًا التي قامت باستخدامه خلال عام 2011م .

نظرًا لنجاح برنامج الوورد بريس بصورة هائلة ؛ فإنه قد وصل إلى العرب ليتم تعريبه بأول إصدار لنسخة عربية خلال عام 2006م ، حتى وصل إلى أكثر من 65 مليون موقع ، وقد أصبح أعظم وأفضل برنامج إدارة محتوى على الإنترنت ، ليرتفع بمؤسسه الأساسي مات مولينويج إلى قمة النجاح ، ولما لا وهو القائل “بالنسبة لي ؛ إن المصدر المفتوح هو أمر أخلاقي”.

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس  تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس 120

تعرف بالتفاصيل على قصة نجاح وتفوق مولينويج مؤسس ووردبريس

مميزات نظام WordPress

١- من أهم مميزات برنامج WordPress أنه برنامج سهل التصميم ويمكن التعامل معه وفهمه بسهولة.
٢- يتميز البرنامج بإطار جيد لتطوير القوالب أو تطوير الإضافات .
٣- يوجد في أعلى كل صفحة لبرنامج الوورد برس لوحة تحكم للمساعدة .
٤- يوفر برنامج الوورد برس محررا متطورا يساعد على تنسيق وتصنيف المقالات بأكثر من طريقة حسب نوعها، أيا كانت على هيئة فيديو أو مقطع صوتي أو اقتباس أو صورة،.
٥- يمكن تحسين عمليات تهيئة محركات البحث SEO،وامكانية اختيار المستخدم لماويماسبه .
٦- إذا كان المستخدم يريد إنشاء موقع شخصي بسيط يمكنه استخدام WordPress.com، وإذا كان يريد إنشاء موقع يمكن التحكم فيه بحرية فيمكن تحميل WordPress.org وتثبيتهوعلى الخادم .ــServer

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top