skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات

قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات
قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات

قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات، هو شخص يدعى بوب ولياموسون وهو امريكي الجنسية وولد فى سنة 1956، والغريب انه بدأ فى شرب وادمان الخمور قبل ان يصل الى سن العاشرة من عمره وفى نهاية المرحلة الاعدادية اصبح بوب وليامسون مدمن على الحشيش والهروين وذلك بسبب اصدقاؤه وتم فصله من المدرسة بسبب سلوكياته واخلاقه السيئة وبعدما فصل من المدرسة اصبح شريد ولا يملك مأوى ولكنة عمل فى احدى الشركات كعامل نظافة براتب اسبوعى يقدر بـ 15 دولار، واليوم ننشر قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات.

قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات

بسبب طبيعة وظيفة والده العسكرية، كان عليه التنقل كثيرا بين المدن والولايات، وحين أنهى دراسته الثانوية، غادر بوب ويليامسون منزله وعمره 17 ربيعا، وتحول ليعيش بعدها في الشوارع وعلى الأرصفة، وتدهور حاله حتى دخل السجن عدة مرات، لكنه استطاع أن يتحول من قاع الفشل إلى قمة النجاح، وهنا سنعرف كيف.

لعل مشكلة بوب الفعلية هي الإشارات السلبية التي كان يتلقاها صغيرا بسبب سوء سلوكه، فكما أخبر محرر مجلة Inc فالكل كان يخبره في صغره ألا فائدة ترتجى منه، لتغيير نمط حياته، ارتحل بوب من مدينته إلى أطلانطا عبر الركوب المجاني مع المسافرين على الطريق، ولم يكن يملك سوى ملابسه التي يرتديها، ولم يكن يعرف أحدا في هذا المكان الجديد الذي هبط عليه.

كانت أول وظيفة يحصل عليها عامل بناء، لكنه بعدها بفترة قصيرة تعرض لحادث اصطدام سيارة كاد أن يكلفه حياته، وبينما يرقد على سرير المستشفى، بدأ يتعرف على مبادئ دينه ويتمسك بها. بعد تعافيه من هذا الحادث، تعرف على زوجته التي لازمته بقية حياته.

قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات  قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات 115

قصة نجاح مؤسس شركة هورايزون للبرمجيات

يقول بوب ” قررت ان اقوم بمخاطرة واشترى دهانات بمبلغ 1000 دولار واقوم بعمل تركيبات جديدة منها, ومن ثم عرضها على الفنانين والعاملين فى دهانات السيارات الى ان كبرت الفكرة, وقررت ان انشئ شركة”.

اسس بوب شركة ولكن كان يجد صعوبات فى معرفة مدخلات ومخرجات الشركة فقرر الاستعانة بشابين من حديثي التخرج لمساعدته على انشاء برنامج يساعده فى معرفة ذلك وقرر فى عام 1986 الدخول فى عالم البورصة لكي يزيد من ارباحه ولكنه اكتشف ان المحاسب المسؤول عن ادارة حساباته كان يخدعه ويختلس من امواله ويرفع له تقارير مزورة حتى افلس وليامسون تماماً.

يقول بوب وليامسون “كان امامي فى هذا الوقت خيارين كما كان الحال في السابق” ولكنه قرر ان يتعلم من فشلة مرة اخرى وكان مدين فى هذا الوقت الى عدد من العملاء وطلب منهم عدم رفع قضايا عليه مقابل رفع تقرير اسبوعي لهم يضمن ما باعه وما اشتراه ولكن هذه خطوة غير مجدية ولن تساعده فى دفع الديون وفكر بوب وليامسون كثيراً حتى قرر بيع البرنامج الذى انشأه له الشابين وبدأ فى البيع الى المدارس والمستشفيات والجيش الامريكي الى ان حصل على ارباح كثيرة وقام بوب وليامسون بانشاء شركة Horizon Software International وهى احدى اشهر الشركات فى مجال البرمجيات في تجربة فريدة من نوعها لحياة مدمن تحول الى صاحب واحدة من اشهر الشركات العالمية في مجال البرمجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top