skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح موقع جوميا Jumia

قصة نجاح موقع جوميا Jumia
قصة نجاح موقع جوميا Jumia

قصة نجاح موقع جوميا Jumia، نجح موقع جوميا www.jumia.com.eg، الرائد في مجال التسوق الإلكتروني، في احتلال صدارة المواقع الإلكترونية المتخصصة في التجارة الإلكترونية داخل مصر، متفوقا على منافسيه في هذا المجال، وذلك كنتيجة طبيعية للجهود التي بذلتها الشركة في الآونة الأخيرة وتحديدا خلال فترة عروض «البلاك فرايداي»، واليوم ننشر قصة نجاح موقع جوميا Jumia.

قصة نجاح موقع جوميا Jumia

جوميا Jumia هى شركة تسوق إلكتروني أفريقية للمنتجات الإلكترونية والأزياء وغيرها. ولا تعد المنافس لشركة Kilimall في كينيا وشركة Konga في نيجيريا. كما أشتركت مع أكثر من 50,000 فرد وشركة أفريقية محلية لخدمة الزبائن، فمنذ تأسسها في عام 2012 في لاجوس، انتشرت عبر 14 دولة أفريقية.

قصة نجاح موقع جوميا Jumia  قصة نجاح موقع جوميا Jumia 112

قصة نجاح موقع جوميا Jumia

مؤسس شركة جوميا

فى عام 2012 بدأ جيريمى هودارا و ساشا بوينونيك، المستشارين السابقين لدى McKinsey. بتأسيس شركة Africa Internet Group المعروفة اليوم بجوميا، تأسّست شركة جوميا في لاجوس عام 2012 وأنتشرت بشكل سريع لتصل لخمس دول أفريقية أخرى وهي مصر، والمغرب، وساحل العاج، وكينيا، وجنوب أفريقيا. في عام 2014 قامت جوميا بتأسيس مكاتبها في أوغندا، وتنزانيا، وغانا، والكاميرون، والجزائر، وتونس، لتنتشر في 14 دولة أفريقية سنة 2018.

نجاح جوميا

وتمتلك شركة جوميا العديد من المنصات تتمثل في Jumia Travel وهي منصة إلكترونية لحجز الفنادق، وJumia Food لطلب وتوصيل الطعام، كل منهما تأسس في يونيو 2013 بالإضافة إلى Jumia Deals التي تأسست في أبريل عام 2015. و في عام 2017 أطلقت جوميا تطبيق Jumia One لتسهيل دفع الفواتير وخدمات الدفع الأخرى مثل تطبيق airtime، وقامت جوميا في العام نفسه، بإطلاق Jumia pay كمنصة آمنة للتسوق والدفع عبر كل خدمات جوميا. بالإضافة إلى نظام الإقتراض الذى أسسته جوميا الذى يسمح للبائعين بالحصول على القروض بسهولة، كما أشتركت جوميا مع شركة Amadeus technology لتأسيس منصة لحجز تذاكر الطيران . ويُقدر نمو جوميا في عام 2015 بنسبة 265% مقارنة بعام 2014 بإيرادات تصل إلى 234 مليون دولار، وأصبحت جوميا في عام 2016 الشركة اليونيكورن رقم واحد في قارة أفريقيا بقيمة تزيد عن مليار دولار أمريكي. في أواخر نوفمبر عام 2018، اشتركت مع شركة العملات المشفرة Telcoin لتسهيل خدمات الدفع عبر مناطق التشغيل. في نفس الشهر جوميا وكارفور تعقدان إتفاقية شراكة لبيع منتجاتها إلكترونيا على الصعيد الأفريقي.

قصة نجاح موقع جوميا Jumia  قصة نجاح موقع جوميا Jumia 113

قصة نجاح موقع جوميا Jumia

تفوق وتطور موقع جوميا مع عروض البلاك فرايداي

نجح موقع جوميا في دخول قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية داخل مصر من حيث الزيارات، وفقا لمنصة Alexa المتخصصة في تحليل البيانات، وذلك لأول مرة منذ إطلاق الموقع داخل مصر.

وقامت المواقع الإخبارية العالمية مثل: CNBC، Reutersبإبراز الجهد الكبير الذي قامت به شركة جوميا مصر خلال فعاليات البلاك فرايداي، وهو ما أسهم في تعزيز مفهوم التجارة الإلكترونية، وتشجيع المواطنين على الاتجاه نحو التسوق الإلكتروني الذي يتمتع بالعديد من المميزات، أبرزها توفير الوقت والجهد. ونقلا عن CNBC Arabia «جوميا تتوقع وصول حجم التجارة الإلكترونية في مصر إلى 20 مليار دولار في 2021».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top