skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان
قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان، البعض منا يعرف سميح طوقان مؤسس موقع مكتوب و البعض الاخر لايعلمه , و سوف يكون حديثنا اليوم عن انجازات سميح طوقان مؤسس موقع مكتوب ,فى البدايه نحب ان نشير الى قصص النجاح التى تتولى يوما تلو الاخر من حولنا , و كل يوم نتعلم مهاره جديده من خلال الاطلاع على قصص النجاح اليوميه و الى جانب ذلك تثبعث فى اروحنا الطاقه الايجابيه للتقدم نحو الامام و تحقيق الاهداف التى نخطط لها بشكل دائم و لا نستطع الوصول اليها بسبب العديد من الاعذار و المعوقات، والآن ننشر قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان.

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان

موقع مكتوب هو موقع عربي حقق نجاحًا هائلًا على مستوى العالم بفضل مؤسسه المهندس سميح طوقان ، حيث قام بالعمل على إعداد الموقع بمساعدة اثنين من أصدقائه ، حتى تمكن من احتلال المراكز الأولى ، وأصبح سميح طوقان صاحب قصة نجاح شهيرة ، فمن هو سميح طوقان ؟ وما هي قصته مع مكتوب .

ولد سميح طوقان (المؤسس الرئيسي) في 27 شباط عام 1969 في عمان, الأردن. ترعرع بين عائلة منحته كل الإمكانيات ليكمل تعليمه في أفضل المدارس و يبلغ أعلى الدرجات و بعدها يذهب للخارج و يكمل دراسته. تخرج عام 1990 و حصل على المجيستير في الهندسة الكهربائية من جامعة في لندن بريطانيا و الماجستير في إدارة الأعمال من HEC University في فرنسا عام 1992. قرر بعد حصوله على الشهادات التي يريدها العودة للأردن ليعمل هناك و يفيد بلده. بدأ عام 1994 بمكتب استشاري في مجال التكنولوجيا. أسمى مكتبه BOC, Business Optimization Consultants.

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان  قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان 124

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان

و بنى خبرة جيدة في مجال خدمات الانترنت و تطوير الأنظمة و التكنولوجيا. مع السنوات بدأ يشاهد الطفرة الحاصلة في عالم الانترنت في العالم و في العالم العربي و استخدام الايميل الذي كان يزداد يوم عن يوم و العرب كانوا يستخدمون المواقع الانكليزية لهذا أتت فكرة تأسيس موقع يهدف نشر اللغة العربية على الانترنت. من البداية قرر أن يكون الأول. و تحدث مع أصدقائه الذين كانوا يملكون مثل سميح ميزة “رجال الأعمال, الإبداع و التميز” و كانوا طموحين جدا و قرروا معا افتتاح خدمة البريد على الانترنت للعالم العربي. عام 1998 قام الثلاثة بإعداد مشروع تجريبي لبريد الكتروني عربي والبداية كانت من بيت عائلة سميح و حصل مكتوب في انطلاقته التجريبية على 5 آلاف مشترك. اختاروا اسم سلس و سهل الحفظ يرمز “للبريد”, “رسالة” و أيضا يرمز لما هو مقدر. البداية كانت مع شعار “افتخر أنت عربي- Proud to be an arab “.

عام 2000 وصل عدد المسجلين إلى 100.000 مشترك، فقرروا عندها تحويل هذا المشروع التجريبي إلى شركة قائمة بحد ذاتها، وقاموا بإدخال شريك مالي هو الشركة المصرية EFG-Hermes، بدؤوا بنشر الموقع عن طريق البريد الالكتروني نفسه ثم بدؤوا يروّجوا لخدماتهم بشكل اكبر عن طريق الصحف, المجلات و طبعا الانترنت.

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان  قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان 126

قصة نجاح موقع مكتوب لمؤسسه سميح طوقان

عام 2004 طرحوا حملة إعلانية كبيرة بعنوان “سجل أنا عربي” في رغبة لتوحيد العقول العربية المبدعة و طرحوا عدة خدمات و ليس فقط البريد و خاطبوا الشعب العربي ليستخدم تلك الخدمات .

و بعد ذلك بأشهر طرحوا بريد الكتروني بسعة 1000 ميغا بايت و كانت هذه السعة الأكبر حينها عالميا. و احتل الموقع في تلك السنة المرتبة الأولى في اليكسا للمواقع العربية و لهذه اللحظة هو يتصدر لائحة المواقع العربية. مكتوب بعد ذلك قامت بشراء عدة شركات و مواقع و توسعت أكثر و طرحت خدمات جديدة و كل يوم تفاجئنا بخدمات جديدة. مكتوب ماض و سيصل بالتأكيد إلى هدفه الجديد الذي حدده و هو أن يكون من بين أفضل 50 موقع عالميا. وفي عام 2009 تم بيع موقع مكتوب العربي إلى شركة ياهو العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top