skip to Main Content
أطلق مشروعك الإلكترونى عبر الويب    |    i@tqoo.net      

قصة نجاح موقع olx

قصة نجاح موقع Olx
قصة نجاح موقع olx

قصة نجاح موقع olx، انطلق دوبيزل (أوليكس.كوم حاليا) في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في 2005 كموقع إلكتروني من تأسيس “جيه سي بتلر” و “سيم واتلي”، واللذان ذكرا خلال وصولهما إلى دبي انهم واجها صعوبات بالغة وبذلا جهوداً مضنية بلا جدوى أثناء سعيهما لتأسيس أنفسهما عبر البحث في الإعلانات المبوبة المطبوعة، اكتسب دوبيزل شهرة كموقع إلكتروني مجاني لبيع وشراء أي شيء تقريباً. فهو يزود المستخدمين بفرصة بيع وشراء وايجاد أي شيء بشكل مجاني ( مثل بيع وشراء العقارات والسيارات وايجاد فرص عمل وغيرها الكثير ) ضمن مجتمعاتهم المحلية، والآن ننشر قصة نجاح موقع olx.

قصة نجاح موقع olx

أو أل أكس (بالإنجليزية: OLX) سابقاً دوبيزل، (يُلفظ دو بي زِل)، هي بوابة إلكترونية مخصصة للبيع والشراء عبر الأنترنت في الشرق الأوسط، وتقدم خدماتها في: السعودية، مصر، عمان، قطر، الكويت وشمال أفريقيا حيث يتم تزويد المستخدمين بفرصة بيع وشراء وإيجاد أي شيء بشكل مجاني وبدون عمولة ضمن مجتمعاتهم المحلية. انطلقت الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً له.

في عام 2005 كجهود شخصية من “جيه سي بتلر” و “سيم واتلي” بهدف تزويد المغتربين بمنصة سهلة الاستخدام للإعلانات المبوبة. وكما ذكرت مجلة غلف بيزنس: “تمثل الشركة واحدة من أوائل المواقع المجتمعية المتمركزة في دبي للظهور على الساحة، وقد كبرت وتطورت مع المدينة على مر الزمن”.

وبحلول ديسمبر 2010، أصبحت بوابة دوبيزل في دولة الإمارات العربية المتحدة تستقطب ما يقرب من 50 مليون استعراض لصفحاتها في الشهر مع أكثر من 3 ملايين زائر.. واليوم، يتوفر دوبيزل في 11 دولة و 20 مدينة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويعرض كافة محتوياته باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية .

في العام 2011، قامت شركة MIH، وهي شركة فرعية تابعة لمجموعة ناسبرز المتعددة الجنسيات في جنوب إفريقيا، بالإستثمار في الموقع مقابل أخذ 25% من حصة الموقع، وثم رفعت حصتها لتمتلك 51% في الموقع بعد ذلك وفي هذا المقال نحاول ان نلقي الضوء أكثر على تلك القصة.

قصة نجاح موقع olx  قصة نجاح موقع olx 210

قصة نجاح موقع olx

موقع olx

لقد تم تغيير العلامة التجارية من “دوبيزل” إلى “أوليكس OLX” مع التأكيد على الحفاظ على نفس المستوى من المنتجات والخدمات التي اعتاد عليها المستخدمين في المنطقة.

وبتغيير العلامة التجارية إلى أوليكس OLX تصبح دوبيزل جزءاً أساسياً من العلامة التجارية الرائدة في عالم الإعلانات المبوبة على مستوى العالم.

ومن أجل دعم عمليات العلامة التجارية الجديدة أطلقت أوليكس OLX حملة مكثفة عبر القنوات الإعلامية المختلفة وقنواتها الإلكترونية من أجل تعريف المستخدمين في كافة الأسواق بالتغيير.

“دوبيزل أصبح الآن أوليكس OLX “، كما بدأت القنوات التلفزيونية والإذاعية في بث الإعلان المتعلق بالتغيير منذ 30 أغسطس 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top